لا تفوتوا قراءة هذا المقال إذا كنتم تفكرون بإزالة دهون جسمكم بالليزر!

لا تفوتوا قراءة هذا المقال إذا كنتم تفكرون بإزالة دهون جسمكم بالليزر!

الدهون المتراكمة في أنحاء الجسم المختلفة أو في منطقة محددة بالجسم تؤدي إلى ظهور مشاكل في المظهر العام للجسم، وتؤثر سلباً ليس فقط على نفسية الشخص المصاب بها، ولكن أيضاً يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة.

 

عملية شفط الدهون بالليزر

 

تعتبر عملية شفط الدهون بالليزر عملية غير جراحية لا تحتاج لتخدير كلي، ويتم بها استخدام جهاز لإطلاق أشعة الليزر فتقوم بتفتيت طبقة الدهون تحت الجلد، فتتحول الدهون من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة مما يسهل عملية الشفط، كما يقوم الليزر بشد الجلد بشكل طبيعي نتيجة تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين.

 

وشفط الدهون بالليزر ينطوي على إستخدام الليزر لإذابة الطبقة الدهنية تحت الجلد. ثم يتم شفط الدهون المذابة بإستخدام قنيات صغيرة و دون الحاجة لعمليّة جراحية. والنتيجة هي نحت أماكن في الجسم لإعطائها ملامح أكثر جاذبيّة.

 

ما الهدف من عملية شفط الدهون بالليزر؟

 

يتم إجراء العملية لتحسين شكل الجسم العام، أو تحسين شكل مناطق معينة بالجسم، كالبطن والأرداف والذراعين، وليس لفقدان الوزن، ويقوم العديد من الرجال بإجراء شفط الدهون بالليزر للحصول على شكل بطن رياضي عن طريق إبراز عضلات البطن.

 

ما هي الأماكن التي يمكن شفط الدهون الزائدة منها؟

 

يمكن شفط الدهون غير المرغوب بها من كل أماكن الجسم تقريباً وهذا يشمل الوجه، الرقبة، الذقن، الثديين، البطن، الوركين، الخاصرتين، الظهر، الفخذين، الركبتين، الساقين والكاحلين. كما أنه يمكن إستخدام هذه التقنيّة لأغراض غير تجميليّة مثل التخلّص من الأورام الشحميّة الحميدة، التعرّق المفرط تحت الإبط وإزالة الدهن الزائد في الصدر عند الذكور.

 

ما هي مميزات عملية شفط الدهون بالليزر؟

 

يعمل شفط دهون بالليزر على شفط الخلايا الدهنية نفسها والتي تتسبب تراكم الدهون، وبشفط هذه الخلايا الدهنية لا يمكن أن تعود الدهون مرة أخرى في هذه المنطقة، مما يعطي نتائج رائعة ودائمة.

 

وفي هذه الحالة يفقد المريض أكثر من 80% من الدهون في المنطقة التي يتم شفط الدهون منها في الجلسة، ولا يحتاج إلى نظام غذائي معين أو ممارسة التمارين الرياضية. ويمكن للمريض أن يغادر المستشفى في نفس يوم العملية، ويمارس حياته العملية والطبيعة بعد ثلاثة أيام.

 

لتقنية شفط دهون بالليزر عيوب محتملة ... فما أبرزها؟

 

لا يوجد مضاعفات خطيرة لعملية شفط الدهون بالليزر ولكن في بعض الأحيان قد نواجه المضاعفات التالية:

 

- بعد الكدمات البسيطة تحت الجلد تستمر لمدة أسبوع ثم تزول تدريجياً.

 

- في كثير من الأحيان يقل نشاط المريض ويشعر بالكسل وهذا يستمر لمدة يومين نتيجة لفقدانه الكثير من السوائل أثناء عملية شفط الدهون، ويتم تعويض ذلك بشرب الكثير من الماء والسوائل.

 

- نادراً ما يؤدي شفط الدهون بالليزر إلى نقص في الهيموجلوبين بالدم مما يحدث أنيميا بسيطة، وفي هذه الحالة يتم أخد أدوية الحديد لمدة شهر.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لشفط الدهون:

 

شفط الدهون... هل هو علاج للبدانة؟

ما تعتقدونه حول شفط الدهون قد يكون خاطئاً!

هل تلجأون الى عملية شفط الدهون لإنقاص وزنكم؟ هذه الفكرة خاطئة واليكم السبب

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟