هل تحلمين بقوام ممشوق؟ تقنيات نحت الجسم تساعدك على تحقيق ذلك

هل تحلمين بقوام ممشوق؟ تقنيات نحت الجسم تساعدك على تحقيق ذلك

لا شك أن الجسم المتناسق والقوام الممشوق هما الشغل الشاغل لكل من يبحث عن الجمال، ومما لا شك فيه أن انتشار الاهتمام بالصحة العامة، وزيادة الرغبة في الظهور بمظهر صحي خالي من العيوب. والسمنة الموضعية هي من أصعب مشاكل السمنة التي قد تواجه أي شخص. 

 

كذلك فإن حالات السمنة العامة التي تنجح في التخلص من وزن زائد كبير تخلف بعدها مشاكل الترهلات التي تتطلب شد الجسم. أما ممارسة التمرينات الرياضية المخصصة لنحت الجسم فإن نتائجها تتطلب فترات طويلة للغاية لتبدأ في الظهور. لذلك إنتشرت عمليات نحت الجسم في الفترات الأخيرة بهدف الوصول الى القوام الممشوق المطلوب.

 

عمليات نحت الجسم تبرز معالم الجسم الجمالية

 

عمليات نحت الجسم هي عمليات تشكيل مناطق معينة في الجسم وقد تصل في بعض الحالات إلى تنحيف الجسم كله بالطريقة التي يرغب فيها مريض السمنة، ونحت الجسم يختلف عن الطرق التقليدية لعمليات شفط الدهون بأنها تبرز المعالم الجمالية للجسم، والوصول ببعض مناطق الجسم إلى الشكل المرغوب منها تماماً وليس مجرد تنسيق وزن الجسم.

 

وتختلف عمليات نحت الجسم عن عمليات شفط الدهون، فعمليات شفط الدهون تعتمد على تقنيات مختلفة وفيها يتم إجراء فتحة بالجلد وإدخال أنبوب لشفط الدهون، وذلك وإن كان آمن إلا أن احتمالية حدوث نزيف أو كدمات أو ندوب لايزال قائماً، هذا بالإضافة إلى أن عمليات شفط الدهون التقليدية لا تترك الجلد مشدوداً بل غالبا يظل مترهلا ويحتاج إلى عملية شد الجلد.

 

عملية نحت الجسم وتقنياتها

 

المقصود بنحت الجسم هو الوصول إلى الشكل المثالي للجسد وليس فقدان الوزن كما يعتقد البعض، فنحت الجسم هو إزالة طبقات الدهون المتراكمة في الجسم التي تخفي ورائها المعالم الجمالية للجسم كعضلات البطن والصدر عند الرجال وكالخصر عند النساء. وعمليات نحت الجسم تعتمد على عدة تقنيات منها:

 

- التبريد

- الليزر

- الميزوثيربي

- الموجات الصوتية

- الأشعة تحت الحمراء

 

ومن أحدث التقنيات المستخدمة حاليا في عملية نحت الجسم هي تقنية الفيزر هاي رباعي الأبعاد، وقد سمي برباعي الأبعاد لأنه يستخدم الأبعاد الأربعة وهي: الطول والعرض والعمق والحركة الديناميكية. 

 

من هم المرشحين المحتملين لعمليات نحت الجسم؟     

 

المرشحين المحتملين لعملية نحت الجسم يجب أن يتمتعوا بقوام متناسق، ويمكن استخدام هذه العملية لعلاج السمنة الموضعية فقط. ويمكن إجراء هذه العملية لكل من الرجال والنساء على حد السواء. ويجب أن يكون الشخص في صحة جيدة، ولا يعاني في وقت إجراء العملية من أي أمراض، أو على الأقل أن تكون حالته مستقرة في حالة بعض الأمراض المزمنة.

 

وتصلح هذه العملية لشد الجسم، لكن إن كان الشخص يعاني من ترهلات شديدة ويجب أن يكون الشخص الذي ستجرى له هذه العملية من غير المدخنين، أو أن يكون بإمكانه الإقلاع عن التدخين وتجنبه خلال فترة النقاهة.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لنحت الجسم:

 

ما هي تقنيات نحت الجسم من دون جراحة؟

هل تفكرين بعملية نحت الخصر؟ اليكِ كلّ ما يجب ان تعرفيه عن هذا الموضوع

كيف يتمّ نحت الجسم بالفيزر؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟