هل جراحة تجميل الجفون آمنة؟

هل جراحة تجميل الجفون آمنة؟

جراحة تجميل الجفون هي واحدة من العلاجات الحديثة التي يلجأ اليها العديد من السيدات للحد من التجاعيد التي تكون موجودة حول العنين، ما قد يدل على تقدم الانسان في العمر، لا سيما وان العضلات في هذه المنطقة من الوحه، من الصعب ان تعود الى سابق عهدها، وبالتالي فان ضعفها سيتمر مع مرور الوقت. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن جراحة تجميل الجفون.

 

كيف تتم جراحة تجميل الجفون

 

تقوم جراحة الجفون من خلال ازالة الجلد الزائد والعضلات والانسجة الدهنية، على ان يتم اجراء جراحات العيون بشكل عام في العيادات الخارجية. وهذه العملية تجري في حال كانت جفون الشخص مترهلة او متدلية لدرجة تمنع فيها المريض من ان يفتح عينيه بالكامل، او في حال كانت الجفون السفلية مشدودة للاسفل. كما يتم اجراء هذه العملية تحت تاثير التخدير الموضعي. 

 

طريقة اجراء جراحة تجميل الجفون

 

في حال كان المريض يخضع لجراحة الجفون العلوية والسفلية في ان واحد، سوف يقوم الجراح بجراحة الجفن العلوي اولا. يقوم الطبيب الجراح باحداث شق على طول التجعيد الطبيعي للجفن العلوي. ومن بعد ذلك يقوم بازالة الجلد الزائد والقليل من الانسجة العضلية والدهنية التي تتواجد تحت الجلد. أما في ما يتعلق بالشق الذي يتم احداثه في الجفون السفلية فهو يتم احداثه مباشرة تحت الرموش، في منطقة التجعيد الطبيعية للعين او داخل الجفن السفلي تماماً. 

 

مضاعفات اجراء جراحة تجميل الجفون

 

هناك بعض المضاعفات التي قد تنتج عن هذه العملية، ومنها: 

 

- فقدان الشعور الموقت بمنطقة الجفون

 

- جفاف وتهيج العيون

 

- تغيرات موقتة في مجال الرؤية مثل الرؤية المزدوجة

 

- خلل في اداء الجفون

 

- هناك احتمالات ضئيلة بالاصابة بالعمى نتيجة للنزيف داخل العين

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الجفون من خلال موقع صحتي: 

 

جراحة تقويم الجفن

اسباب عديدة قد تؤدي لانتفاخ الجفن العلوي... اكتشفوها هنا! 

عملية تجميل الجفون تتحدّى الشيخوخة

‪ما رأيك ؟