هل شفط الدهون بتقنية الفيزر آمنة؟

هل شفط الدهون بتقنية الفيزر آمنة؟

تبرز بين الحين والآخر تقنيات جديدة وعصرية تساعد على التخلص من المشاكل الصحية التي تعاني منها فئة كبيرة من الاشخاص، لا سيما الدهون. وفي هذا المقال من صحتي، اردنا أن نقدم لك كل ما تحتاجين الى معرفته حيال شفط الدهون بتقنية الفيزر، وهي تقنية حديثة لاقت رواجاً في الاوساط الجمالية. 

 

ما هي تقنية الفيزر لشفط الدهون؟ 

 

هي التقنية الحديثة التي تعرف ايضاً بتقنية نحت الجسم، وهي قد برزت منذ العام 2002 بشكل رسمي وتم اعتمادها لشفط الدهون من الجسم وتحسين القوام ومنح المراة الاطلالة اللافتة واللياقة البدنية. تعتمد هذه التقنية على التخلص من الدهون المتراكمة في اجزاء مختلفة من الجسم، لا سيما منطقة الخصر، بغض النظر عن السمنة التي يعاني منها الافراد او عدمها. 

 

كيف تعمل تقنية الفيزر؟ 

 

تعمل تقنية الفيزر على حقن بعض السوائل المخصصة لاذابة الدهون مرفقة ببعض المواد المخدرة في المنطقة المراد التخلص من الدهون فيها. ثم يقوم الطبيب المختص باحداث بعض الثقوب حول المنطقة المعالجة، بحدود 50 ملم، ليتمكن من ادخال الانبوب الى داخل هذه المنطقة، ويبدأ العمل على تفتيت الدهون، على ان يتبعه انبوب آخر كفيل بشفطها من تلك المنطقة. تحتاج هذه العملية الى حوالى ساعتين او ثلاث كحد اقصى، وهي تقوم في النهاية بتحفيز مادة الكولاجين في الجسم، المسؤولة عن الحفاظ على الجلد مشدوداً. 

 

 

معلومات إضافية

 

- قد يعاني الشخص الخاضع لهذه التقنية لبعض الآلام عقب اجرائها، ولكن سرعان ما تزول هذه الآلام رويداً رويداً. 

 

- يمكن لمن ييد أن يخضع لعملية شفط الدهون بتقنية الفيزر أن يخضع للتخدير الموضعي أو الكلي أو الجزئي، وذلك تبعاً لكمية الدهون المراد التخلص منها. 

 

- على الشخص الخاضع لهذه العملية أن يرتدي حزاماً صلباً للضغط على المنطقة المعالجة عقب العملية لمدة 24 يوماً او شهراً واحداً.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من المعلومات عن عمليات شفط الدهون:

 

هل من مخاطر لجراحة شفط الدهون؟

تعرفوا الى تقنية جهاز الفيزر لشفط الدهون

هل لاذابة الدهون بالليزر مخاطر؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟