3 اسئلة عليك أن تطرحيها قبل اجراء أي عملية تجميلية!

3 اسئلة عليك أن تطرحيها قبل اجراء أي عملية تجميلية!

قبل أن تُقدمي على اجراء أي عمليّة تجميل، عليك أن تستفسري عن كل ما يدور في بالك ويخطر في ذهنك عن العمليّة، فقد وُجد أن من يحيطون بجميع جوانب العمليّات التجميليّة غالبا ما يكونون أكثر رضا عنها، لأنّ النتيجة تكون على مستوى توقعاتهم. لذلك، نقدّم لك من موقع صحتي مجموعة من الأسئلة التي يجب أن تطرحيها قبل القيام بأي اجراء تجميليّ.

 

اسئلي أوّلا عن كفاءة الطبيب الجرّاح

 

لا تتردّدي في استشارة الأطباء او المستشفى عن كفاءة الطبيب الجراح الذي اخترته. احصلي على اجوبة واضحة ومرضية عن مؤهلاته وتدريبه وخبرته، قبل أن توافقي على الخضوع للعملية تحت اشرافه. واذا كانت لديك أسئلة لم تحصلي على إجابات وافية عنها من طبيبك أو كانت لديك شكوك حول العملية وضرورتها، فلا تترددي باستشارة طبيب آخر، فرأيين أفضل من رأي واحد. 

 

اسألي عن الأخطار المحتملة والمضاعفات 

 

مهما كان نوع العملية، عليك أن تسألي عن أخطارها المحتملة ومضاعفاتها. وضرورة التعرّف على نوع التخدير وشكله. وتأكدي أيضاً من نوعية المواد المستخدمة وجودتها، إذ ليست كلّ المواد المستعملة في العمليات التجميلية جيّدة وفعالة. عليك أن تستفسري عن جودتها ومدى سلامتها، وما اذا كانت تسبّب الحساسية او تترك آثارا جانبية، وكيف تتفاعل مع الجسم. اذ من غير المعقول أن يقبل أحد بدخول مواد غريبة وغير مجرّبة أو مضمونة إلى جسمه. 

 

اسألي عن مكان اجراء العمليّة 

 

المستشفى التي ستُجرى فيها العمليّة من المهمّ أن تكون مرخّصة ومجهزة بالتقنيات الحديثة التي تلبّي مستويات الكفاءة والنظافة المطلوبة. والأهم أن تسألي عن الامتيازات التي تقدّمها المستشفى عند مواجهة أي مشكلة طارئة مع العملية سواء خلالها أو بعدها، فيجب أن يتابع معك الطبيب نفسه ولا يتمّ تحويلك لطبيب آخر لا يعرف عن حالتك منذ البداية.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن عمليات التجميل من خلال موقع صحتي:

 

كيف تتفادون المخاطر المترتبة عن عمليات التجميل؟

آخر صيحات عمليات التجميل... إخفاء الشعيرات الدموية!

5 أمور يجب التنبه إليها قبل الخضوع لعمليات التجميل!

‪ما رأيك ؟
من انوثة