4 طرق تخلصكِ من الذقن المزدوج... أيها ستختارين؟!

4 طرق تخلصكِ من الذقن المزدوج... أيها ستختارين؟!

يشكل الذقن المزدوج مشكلة كبيرة عند السيدات الذي يمكن أن يشوّه مظهرن الخارجي. ومن أهم أسباب امتلاء منطقة الذقن، الدهون والوزن الزائد. ولكن يمكن أن يشكل العامل الوراثي دوراً بارزاً في هذا الاطار. اذا كنت تعانين من الذقن المزدوج، اليك كيف يمكنك التخلّص منه.

 

1- تمارين شد الوجه: تساعد مثل هذه التمارين على اخفاء الذقن المزدوج من خلال شدّ عضلات الرقبة والذقن والوجه. ارفعي رأسك إلى الأعلى حتى آخر مدى تقدرين عليه، ضمي شفتيك لأعلى ناحية السقف، وابقي على هذا الوضع لمدة 10 ثوان. كرّري التمرين 20 مرة يومياً، وسيساعدك ذلك على شدّ الجلد في منطقة الرقبة، والتقليل من حجم الذقن المزدوج. ويعتبر الضحك المستمر من أفضل التمارين، كونه يعمل على تحريك عضلات الفك بشكل مستمر مع شد منطقة الذقن ومنع الترهلات.

 

2- مضغ العلكة: يساعد مضع العلكة لساعات يومياً على تقوية عضلات الفك والتخلّص من دهون الوجه والذقن. اجعلي العلكة عادتك اليومية. ويستحسن أن تكون خالية من السكر كي لا تؤذي اسنانك.

 

3- أقنعة لشدّ الوجه: الأقنعة الطبيعية تساعد على تنحيف الجلد في منطقة الذقن، ولاسيما زيت بذرة القمح، عصير البطيخ الطازج الذي يساعد في شدّ ترهلات الجلد وبالتالي التقليل من الذقن المزدوج. يمكنك مسح الرقبة بقطعة من القطن مبللة بعصير البطيخ، مع التدليك، وتركها لمدة ساعة ثم قومي بغسل الرقبة. كما يساعد قناع الحليب مع العسل على شدّ عضلات الوجه وزيادة مرونة الجلد.

يمكن لفيتامين E أن يقلل من الذقن المزدوج ويزيد مرونة وصحة الجلد في جميع أنحاء الجسم. ومن مصادره الغذائية الخضار الورقية الخضراء، زيت بذرة القمح، منتجات الألبان، المكسرات، التفاح، فول الصويا، والفول السوداني.

 

4- الحقن: من خلال هذه التقنية، يمكن حقن الذقن المزدوج بإنزيمات طبيعية تُنتج في الجسم. وتقوم الأنزيمات بإذابة الخلايا الدهنية. وعند حقنها تذيب الدهون المتراكمة في الذقن وتتخلّصين منها ومع الوقت. هذه التقنية يجب أن تتم تحت اشراف الطبيب المختص. ويمكن أن تغنيك عن الجراحة.

كما يمكن استخدام الليزر الذي يقوم بشد البشرة وإزالة تجاعيدها وترهلاتها ورسم شكل الفك والذقن بدقة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

كيف تتخلصين من الذقن المزدوج؟

9 تقنيات تجميلية للوجه تغنيك عن الجراحة!

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟