دايت الجوافة... لخسارة الوزن بشكل سريع!

دايت الجوافة... لخسارة الوزن بشكل سريع!

يعتقد بعض الأشخاص انه ولخسارة وزنهم بشكل أسرع، من الضروري أن يبتعدوا عن تناول الفواكه خصوصاً الجوافة خوفاً من السكر والسعرات الحرارية التي قد تحتويها. لكن الحقيقة غير ذلك، فللجوافة قدرات فعّالة إذا تم إدراجها في الدايت الخاص سوف تتعرفين عليها في هذه السطور.

 

فوائد الجوافة الصحية

 

تعتبر الجوافة من الفواكه المغذية واللذيذة والتي تأتي في ألوان مختلفة مثل الوردي، الأصفر، الأخضر.

 

تحتوي هذه الفاكهة على الفيتامين A و C إضافةً إلى البوتاسيوم، المغنيسيوم والليكوبين المضادة للأكسدة.

 

إن جلدة الجوافة الخارجية سميكة قليلاً إلا أن الثمرة في الداخل تحتوي على بذور مفيدة في زراعة شجرة جوافة جديدة.

 

هذه الفاكهة تساعد ايضاً في تحصين المناعة بسبب غناها بالفيتامين C أي انها تحمي الجسم من مسببات الأمراض، والالتهابات خصوصاً التهاب المفاصل.

 

كما وتساهم الجوافة في محاربة الشيخوخة والتقليل من التجاعيد. أمّا الليكوبين والكاروتين هي مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من التصبغ، الشيخوخة، والتجاعيد.

 

الى ذلك، الجوافة غنية بالألياف أي أنها تساعد في تطهير المعدة وتسهيل الهضم بالإضافة إلى علاج الإمساك.

 

لماذا تعتبر الجوافة من أفضل الفواكه للدايت؟

 

إن الجوافة مفيدة للدايت بسبب رفعها للتمثيل الغذائي وهي غنية بالبروتين، الفيتامينات (A، C، B2، و) والألياف التي تسهّل الهضم. كما أنها تحتوي على نسبة قليلة من الدهون والكوليسترول والكربوهيدرات.

 

وتحافظ  هذه الفاكهة على صحة القولون وتخلّصه من السموم المتراكمة بالإضافة إلى أنها مصدر لإنتاج الطاقة للخلايا دون سعرات حرارية زائدة. كل هذه العناصر مجتمعةً تجعل الجوافة ممتازة للدايت وخسارة الوزن.  

 

ما هو دايت الجوافة؟

 

يمكنك أن تفقدي ما يصل إلى 5 كيلوغرامات في الأسبوع عن طريق اتباع دايت الجوافة، ولكن من الضروري عدم الالتزام به لفترة أطول من 7 أيام لأنه يحرم جسمك من الاحتياجات الغذائية العادية.

 

إن دايت الجوافة قاسي نوعاً ما ويتطلب أن تحلّ هذه الفاكهة مكان وجبتين أساسيتين، ولكن من الضروري إرفاقها بكمية صغيرة من البروتين. تناول الجوافة مكان وجبة أساسية واحدة تساوي حوالي 80 سعرة حرارية بينما وفي الوقت عينه توفر للجسم القليل من البروتين مقابل كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يطلبها جسمكِ، كي يبقى ضمن المعدّل الصحي.

 

ويقوم دايت الجوافة بتخفيض 1200 إلى 2500 سعرة حرارية يوميا التي توفرها الوجبات الغذائية الأساسية، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى فقدان الوزن بسرعة.

 

اقرأوا المزيد عن فاكهة الجوافة على هذه الروابط:

 

ما هي فوائد الجوافة للتخلّص من الدهون؟

كيف يمكن أن تساعدك الجوافة على خسارة الوزن؟

اوراق الجوافة ستفاجئكم بفوائدها!

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟