تفادوا ادمان مواقع التواصل الاجتماعي عبر هذه الخطوات!

تفادوا ادمان مواقع التواصل الاجتماعي عبر هذه الخطوات!

أصبح ادمان مواقع التواصل الاجتماعي أمراً متزايد في أيامنا والرغبة في التنافس على الحصول على أعلى نسبة متابعين. التحديق المستمر في الهواتف الذكية وفقدان القدرة على التواصل الاجتماعي الحقيقي مع البيئة المحيط بك ورسم الصورة الخيالية للحياة المثالية على واقع افتراضي هي من أكثر الملامح التي تلاحظ من خلال مدمنين هذه المواقع.

 

خطوات للتخلص من ادمان مواقع التواصل الاجتماعي

 

- الاحتفاظ بجزء من ذكرياتك لنفسك، مع العلم ان الجميع يحب مشاركة أفضل اللحظات مع الغير ومع الاصدقاء ليشعر بمتعتها فالجميع ليسوا أصدقائك وعليك الاحتفاظ بالقليل من الخصوصية لنفسك واستمتع بهذا القليل مع الاقارب والاصدقاء المقربين دون الاهتمام بعدد المعجبين.

 

٠ قبل وجود المواقع الاجتماعية كان لدينا العديد من المواقف التي نواجهها سريعاً دون التفكير الطويل بها والان اصبحنا نكتب عن كل موقف نواجهه ونأخذ بردود فعل الاخرين حتى لو لم نكن على علم ان ردودهم صحيحة ففي بعض الاحيان تأتي النتائج درامية لجذب الاهتمام وكذلك ننتظر ردود افعال أكثر من درامية عن طريق التعليقات واضاعة الكثير من الوقت على التفكير بها.

 

- الكثير الكثير من الاسئلة التي يتم طرحها على مواقع التواصل الاجتماعي تستطيع الوصول لملايين من الاجابات لها من خلال بحث سريع على جوجل قبل أن تطرح أي سؤال على صفحتك فكر في طرحه على جوجل فهذا لن يخذلك ابداً.

 

- استخدام وسائل تواصل أخرى كالهاتف الارضي والهاتف الجوال ويمكنك التوقف عن ارسال الرسائل والكتابة طوال الوقت ورفع السماعة للتحدث مع الاصدقاء.

 

- اغلب مواقع التواصل تتيح فكرة صنع قوائم لصفحات أو أشخاص محددين وتسميتها باسم خاص لمتابعة أخبارها فقط ستوفر عليك الكثير في حال رغبتك في الدخول للموقع للوصول لآخر تحديثات هؤلاء الاشخاص أو هذه الصفحات.

 

- في النهاية هي ككل شيء في الحياة له ما له وعليه ما عليه فقط علينا الاعتدال بكل شيء حتى لا نصبح ادوات عند صناعها والقائمين عليها.

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن موضوع مواقع التواصل الاجتماعي، ادخلوا الى موقع صحتي: 

 

مواقع التواصل الاجتماعي تزيد من خجل الاطفال!

كيف يؤثر إدمان مواقع التواصل الاجتماعي على صحتكم؟

في اي سن يمكن البدء باستعمال مواقع التواصل الاجتماعي؟

 

 

‪ما رأيك ؟