طبّقوا هذه الحيل اليومية كي تشعروا بالإيجابية!

طبّقوا هذه الحيل اليومية كي تشعروا بالإيجابية!

تعتبر الإيجابية من الأسس المهمة التي تساعدكم في المضيّ قدماً والاستمرار في الحياة. فالإيجابية تعزز من صحتكم النفسية والبدنية على حدّ السواء وتساعدكم على مواجهة كلّ المشاكل والمصاعب التي قد تواجهكم بشكل سلس ومضمون.

 

 

حيل يومية للشعور بالإيجابية

 

 

الضحك لمدة 5 دقائق على الاقلّ

 

 

إن الضحك لمدة 5 دقائق على الاقلّ من اليوم تعزز من الشعور بالإيجابية وتجعلكم أكثر سعادة طيلة اليوم. فمثلاً، إذا كان أحد أصدقائكم من النوع الذي يحبّ المزاح والضحك فلا تهملوا أهمية التحدث إليه خلال اليوم ولو لفترة قصيرة. كما أنه من المهم وخلال ساعة الغذاء في العمل أو حتى عندما تعودون إلى المنزل، شاهدوا بعض مقاطع من الفيديو المضحكة أو فيلماً كوميدياً يعيد الأفكار الإيجابية إلى أذهانكم.

 

 

ممارسة الأنشطة الرياضية

 

 

إن ممارسة الأنشطة الرياضية وخصوصاً خارج المنزل يعتبر من الحيل اليومية المهمة للشعور بالإيجابية. من هنا لا تهملوا أبداً المشي في الطبيعة يومياً ولمدة 30 دقيقة على الأقلّ ما يحفّز دماغكم على فرز هرمونات السعادة ويخلّصكم من التوتر. هذا بالإضافة إلى أن الأنشطة الرياضية تساعدكم على استعادة الثقة بنفسكم من خلال تحسين شكل جسمكم ومساعدتكم على حرق الدهون والتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة.

 

 

التأمل

 

 

إن التأمل يعني الانتقال فكرياً إلى مكان أجمل وساحر خالٍ من المشاكل والهموم. لذلك لا تهملوا التأمل ولو لمدة 5 دقائق في مكان العمل أو أيّ مكان آخر، وذلك من خلال إغماض عينيكم لبعض الوقت وتخيّل منظر طبيعي هادئ وبعيد عن كلّ ما يحيط بكم ويزعجكم.

 

 

مساعدة الآخرين

 

 

إن تقديم المساعدة للآخرين يعتبر من الحيل الضرورية خلال اليوم والتي تعزز من الشعور بالإيجابية. لذلك لا تهملوا تخصيص بعض الوقت من يومكم لتقديم المساعدة المعنوية أو حتى البدنية والمالية (حسب قدرتكم طبعاً) لبعض الأشخاص الذين بحاجةٍ ماسّة إليها. إن الأعمال الخيرية والمساعدات تعزز من أفكاركم الإيجابية تزيد من شعوركم بالسعادة طيلة اليوم.

 

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

 

مجرّد لمس هذه المناطق في جسم الرّجل يثير جنونه!

لن تتصوّروا مدى أهمية الاثارة الجنسية للصحّة!

4 طرقٍ ذكية لإثارة زوجكِ عبر الهاتف!

‪ما رأيك ؟