لجذب الطاقة الإيجابية إلى حياتك تعرفي على علم طاقة المكان!

لجذب الطاقة الإيجابية إلى حياتك تعرفي على علم طاقة المكان!

تشكّل طاقة المكان حيث يتواجد الشخص من أبرز الأمور التي تؤثّر على نفسيته إن كان سلباً أو إيجاباً. فالمكان يعكس طاقته على الإنسان بحيث يسبّب إمّا الضيق أو الراحة والسعادة، وهذا ما يفسّره علم طاقة المكان أو ما يعرف بـ Feng Shui.

 

ما هو علم طاقة المكان؟

 

إن علم طاقة المكان هي فلسفة صينية وجدت منذ 4000 عاماً وتركز على العلاقة التي تربط طاقة المكان المتدفّقة مع نفسية وطبيعة الإنسان بهدف مساعدته على العيش بشكل أفضل وإيجابي بدون أي نوع من التوتر.

 

ونعني بطاقة المكان أنها تلك الذبذبات المتولّدة من الأثاث، الألوان، العناصر الطبيعية وغيرها من العناصر الموجودة في البيت، الطريق، مكان العمل...ففي علم طاقة المكان، هذه الأنواع من الذبذبات لها تأثير كبير على صحة الإنسان، مزاجه، نفسيته وكل علاقاته مع المجتمع من حوله.

 

وحسب علم طاقة المكان، فإن الإنسان يمتصّ تلك الذبذبات إيجابية كانت أم سلبية ويتمّ توزيعها حسب خريطة الـBagua التي تلاحق حركة الطاقة وتوزها على 9 جوانب من الحياة. وهي: الماء يعني الحياة، الأرض تعبّر عن العلاقات، الرعد أي الأجداد، الهواء يعني الحظ، الطاقة تعني الصحة، الجنّة أي الأصدقاء، البحيرة تدلّ على الإبداع، الجبل أي الحكمة أمّا النار فتعني البصيرة.

 

نصائح لاستخدام علم طاقة المكان في المنزل وإضافة الطاقة الإيجابية إليه

 

باب المنزل

 

بما أن الباب هو المعبر الذي تدخلين منه إلى المنزل وتخرجين من خلاله إلى العالم، فمن الضروري الاهتمام به وإصلاحه. فمثلاً إذا كان مكسوراً ومشققاً يجدر بك الحرص على ترميمه ودهنه أو حتى تغييره. أمّا إذا كان يصدر صوتاً مثل الصرير، فمن الضروري تزييته لضمان نشر الطاقة الإيجابية وابعاد التوتر عن النفسية.

 

النباتات في المطبخ

 

ينصح علم طاقة المكان بوضع النباتات التي تنمو داخل المنزل في مكان معيّن في المطبخ لجذب الطاقة الإيجابية وهو فوق الخزانات. لذا عليك أن تحرصي على وضع النباتات والورود فوق الخزانات ذلك لأن هذا المكان بالذات لا فائدة منه وهو مكان مليء بالغبار التي تجذب الطاقة السلبية.

 

تنظيف النوافذ والمرايا

 

ينصح علم طاقة المكان بتنظيف النوافذ المطلّة على المناظر الخارجية بشكل مستمرّ ودائم ذلك لأنها وسيلة للنظر نحو الخارج ولجذب الطاقة الإيجابية. كما ومن المهم أيضاً تلميع المرايا الموجودة في المنزل لأنها ترفع الثقة بالنفس وتجعلك ترين نفسك في المرأة بشكل أجمل وأوضح.

 

اللون الأحمر

 

إن اللون الأحمر مرتبط مع عنصر النار وهو لون يبعث المزيد من الطاقة. وينبغي استخدام الأحمر بذكاء مثلاً تجنّب استخدامه في غرفة النوم أو الحمام.

إن وضع أثاث باللون الأحمر في مناطق معينة في المنزل يؤثّر على نفسية الإنسان ويبعث فيها النشاط الحياة والطاقة الإيجابية.

 

لقراءة المزيد عن المواضيع النفسية إضغطوا على الروابط التالية: 

 

لهذه الأسباب تشعرون بالتعب الدائم!

هل تشير الهلوسة السمعية الى مرض نفسي خطير؟

لهذه الأسباب يعاني المراهق من أمراض نفسية

 

‪ما رأيك ؟