أكثري من الماء خلال الدورة الشهرية

أكثري من الماء خلال الدورة الشهرية

لا تنطوي فترة الدورة الشهرية على الإحساس المزعج فحسب، بل ان الهرمونات المصاحبة للدورة الشهرية تؤثر على المرأة من عدة نواح، فهي تسيطر على مزاجها العام، تشعرها بالارهاق والعصبية المفرطة والالم المزعج بالاضافة الى تأثيرها على البشرة ايضاً. وهذا الأمر يمكن معالجته من خلال الماء، وهذا ما سنشرحه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

الماء خلال الدورة الشهرية

 

ينصح الأطباء بشرب الماء في فترة الدورة الشهرية بكمية كبيرة نظراً لأهميته في المحافظة على توازن الهرمونات في تلك الفترة. فالماء يقلل من احتمال حدوث التهابات واحتقان في منطقة الحوض. كما أنه يقلل من التوتر المصاحب للدورة الشهرية. حيث أن الهرمون المسؤول عن نزول دم الدورة يساهم في حفظ ملح الصوديوم في الجسم ويقلل خروجه مع البول.

 

وبالتالي فان شرب الماء يساعد على خروج الملح الزائد من الجسم. ويقلل  بالتالي هذه التأثيرات المزعجة. ولا شك ان معظم النساء يلاحظن وجود انتفاخات في البطن والقدمين وفي مناطق أخرى من الجسم تختلف من امرأة الى أخرى. كما يلاحظن تغيراً في المزاج والعصبية.

 

كما يشير الأطباء الى ان النساء اللواتي يشكين من ظهور أكياس على المبايض. ان الاكثار من شرب الماء خلال فترة الدورة الشهرية يقيك من أكياس المبايض. وبالتالي فان الماء هي من أهم ما يمكن تناوله أثناء الدورة الشهرية فهو يعوض الجسم عن مقدار السوائل التي يفقدها أثناء الدورة الشهرية ، وتناول لتر ماء يومياً على الأقل يعمل على التخلص من الأملاح المختزنة بالجسم.

 

كما ان شرب الماء لا يجعل الجسم يتخلص من الماء الزائد بالجسم فقط بل يحفز الجسم ايضاً على امتصاص الغذاء وبالتالي يحفز عملية تخسيس الوزن، لراحة أكبر وللتخلص من الانتفاخ والشعور بعدم الراحة. ولذلك، يجب الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء خلال ايام الدورة الشهرية فهي تعمل على تعزيز الدورة الدموية، وتخفيف الصداع الذي يعتبر جزءا من الاثار الجانبية المصاحبة للدورة.

 

اقرأوا المزيد عن الغذاء خلال الدورة الشهرية من خلال موقع صحتي:

 

٥ أطعمة يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية

هذه هي ابرز طرق تنظيم الدورة الشهرية

ابتعدي عن السكريات أثناء الدورة الشهرية

‪ما رأيك ؟