5 خطوات ضرورية لا تهمليها قبل العلاقة الحميمية!

5 خطوات ضرورية لا تهمليها قبل العلاقة الحميمية!

النظافة المطلقة هي عامل ضروري وأساسي في حياتنا اليومية، وعندما يتعلّق الأمر بالعلاقة الزوجية تصبح النظافة حاجة ملّحة، لأن أي إهمال في هذا الإطار قد يؤدي الى الإصابة ببعض الامراض أو إلتقاط أي نوع من العدوى التي تؤثر سلباً على الجسم. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، سنعرض لكِ أهم النصائح الضرورية للعناية بالمنطقة الحميمة قبل العلاقة الزوجية:

 

إزالة شعر المنطقة الحساسة

 

من أبرز الخطوات التي من الضروري أن تقومي بها قبل ممارسة العلاقة الجنسية هي إزالة أو قص الشعر من المنطقة الحساسة بإستمرار، وذلك حفاظاً على المظهر الجمالي المطلوب من جهة ولتحقيق النظافة المطلوبة من جهة أخرى. ولعلاقة مثالية، يجب الحرص على ازالة الشعر بلطف ورفق. وبعد هذه المرحلة من الممكن إستخدام كريم التقشير للتخلص من الجلد الميت ولتسهيل إزالة الشعيرات العنيدة التي تنمو تحت الجلد.

 

الإستحمام

 

احرصي قبل العلاقة الجنسية أن تقومي بالاستحمام وذلك ليشعر جسمك بالانتعاش الحقيقي والنظافة المطلقة، ولا تهملي إستخدام الغسول الخاص للمناطق الحميمة لتطهيرها وجعلها نظيفة مع الرائحة الجذابة مثل Uriage Gyn-8 Intimate Hygiene Soothing Cleansing Gel الذي يمنع الحكة ويهدىء الشعور بالانزعاج. كما يعمل الغسول على استعادة التوازن الطبيعي للمناطق الحميمة مع تطهير هذه المنطقة من دون التسبب بالجفاف. ولا يسمح هذا الغسول بتكوّن الروائح الكريهة مع منح المناطق الحميمة الرطوبة المطلوبة بعيداً عن تشققات الجلد المزعجة.

 

إدهني جسمكِ بالزيوت

 

بعد الإستحمام، قومي بتجفيف جسمك جيداً واستخدمي زيت معطر للجسم ما يمنحك النعومة واللمعان، وإمتنعي تماماً عن استخدام العطور ذات الروائح النفاذة لأنها قد تسبب التهاب الجلد حول المهبل. وإذا كنت ترغبين في تطبيق رائحة مميزة لك، استعيني بقليل من الزيوت العطرية المرطبة للبشرة كالبابونج أو زيت الأطفال الممزوج بروائح هادئة.

 

نظافة الفم

 

 إضافة الى ذلك لا بد من غسل الأسنان جيداً واحرصي على استخدام غسول طبي للفم برائحة النعناع ما يمنحكِ الانتعاش، ويساعدكِ على التخلّص تماماً من رائحة الفم الكريهة التي تؤثر سلباً على العلاقة الحميمة وتؤدي الى إبعاد الشريك عنكِ.

 

إختاري الملابس المناسبة

 

اختاري ملابسك الداخلية بعناية، وإحرصي على أن تكون مريحة وغير ضيقة، مع ضرورة تغيير ملابسك مرة أو مرتين خلال اليوم، والإهتمام جيداً بتنظيف الملابس وتعريضها لدرجة الغليان لضمان قتل الميكروبات والجراثيم.

 

 

لتخصيص عناية خاصة بالمنطقة الحساسة قبل العلاقة الزوجية، اطلعي على فوائد الغسول الفعال الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، واضغطي هنا.

 

لعلاقة جنسية مثالية تابعوا هذه الروابط من موقع صحتي:

 

للرجل فقط... هكذا تعزز حيوية حياتك الجنسية!

لعلاقة حميمة مليئة بالشغف... اتبعوا هذه النصائح المهمة!

5 نصائح لمرضى الرّبو عند ممارسة العلاقة الحميمة

 

‪ما رأيك ؟