لهذه الأسباب لا تهملوا أبداً تحضير الخضروات المسلوقة للأطفال!

لهذه الأسباب لا تهملوا أبداً تحضير الخضروات المسلوقة للأطفال!

تشكّل التغذية السليمة للأطفال، احدى اهم الأسس التي يجب أن يخصص لها الأهل أهميةً لتجنيبهم الإصابة بأمراض عديدة. ومن بين الأطعمة الصحية والخالية من الدهون، تعتبر الخضروات المسلوقة الأسهل من حيث التحضير والتي تدخل في العديد من الوصفات.

 

فوائد الخضراوات المسلوقة للأطفال

 

تستخدم كغذاء الفطام للأطفال الرضع

 

في الواقع، يجهل قسم كبيرٌ منكم أن الخضراوات المسلوقة هي من الخيارات المهمة للفطام عند الأطفال. تعتبر البطاطا المسلوقة أو المهروسة أو شوربة الخضار المسلوقة من الأطعمة التي يمكن أن تجعل معدة الأطفال ممتلئة كما أنها توفر جميع العناصر الغذائية الأساسية. كما أن الخضروات المسلوقة سهلة الهضم وقليلة السعرات الحرارية وتحتوي على كمية كبيرة من الماء.

 

سهلة الهضم

 

إن الخضراوات المسلوقة تسهل الهضم عند الأطفال وتنشط حركة أمعائهم، ويرجع ذلك إلى أن غليها بالماء يساعد على تكسير المركبات المعقدة الموجودة فيها إلى شكلٍ أبسط، تصبح أكثر سلالسةً في المعدة. وبصرف النظر عن هذا الامر، يمكن مضغ الخضراوات المسلوقة بسهولة وبالتالي، فهي جيدة للأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية مثل الحمى أو الإسهال.

 

تحافظ العناصر الغذائية

 

إن تقنية السلق تحفظ بشكلّ جيّد كلّ الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة في الخضروات وتساعد على توفير كلّ متطلّبات جسم الطفل من اجل نمّوه بالشكل الصحيح.

 

الطعم الحلو

 

إن طعم الخضروات المسلوقة يكون عادةً مائلاً إلى الحلو، فهذا الامر يساعد على تخفيف رغبتهم في تناول الحلويات والسكريات التي توفر سعراتٍ حرارية فارغة وتعزز من تراكم الدهون في جسمهم.

 

طريقة تقديم الخضروات المسلوقة للأطفال

 

- تعتبر الطريقة التي يتمّ فيها تقديم الخضروات المسلوقة للأطفال هي الاهم على الإطلاق وهي التي تجعلهم يرغبون بتناولها. فمثلاً عند تقديم البطاطا المسلوقة، إحرصوا على سلق بعض الخضروات الملوّنة إلى جانبها وذلك لجذب إهتمام الأطفال أكثر إلى الطبق.

 

- من المهم وللحفاظ على صحة الأطعمة المسلوقة، إحرصوا على عدم إضافة اي نوعٍ من الدهون المشبّعة الأخرى كالزبدة والزيوت غير الصحية التي يمكن أن تضرّ بصحتهم.

 

للمزيد من المعلومات عن تغذية الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

 

إليك الغـذاء المتكامل لطفـلك ... من 3 أشهر حتى عـمر السنة

5 معلومات خاطئة حول تغذية الطفل عليكم أن تحذروا منها!

7 أطعمة صحية إحرصي دائماً على تقديمها لطفلك!

‪ما رأيك ؟
من انوثة