5 معلومات خاطئة حول تغذية الطفل عليكم أن تحذروا منها!

5 معلومات خاطئة حول تغذية الطفل عليكم أن تحذروا منها!

تنتشر بين الأمهات معلومات خاطئة حول تغذية الطفل يجب الحذر منها لأنها تؤثر سلباً على صحة الأطفال واليكم أبرزها اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي. 

 

- استهلاك أكثر من 500 مللتر من الحليب: يعد استهلاك الطفل بعمر صغير أكثر من 500 ملل من الحليب خطأ شائعاً بخاصة عند الأطفال في سن ما فوق ال12 شهراً لأن شرب الحليب بشكل كبير في هذا العمر يقود الى فقدان الشهية عند الطفل مع نقص نسبة الحديد في دمه وهذا الأمر يسبب الإمساك وفقر الدم لدى الأطفال.

 

- تقديم مرق اللحم بدلاً من اللحم: إن تقديم مرق اللحم بدلاً من اللحم للطفل هو خطأ شائع ومن بين عدة معلومات خاطئة حول تغذية الطفل التي يجب الحذر منها، فمن هذه الناحية من الضروري استخدام اللحم وتقديمه مهروساً للطفل الى جانب أنواع متعددة من الخضار.

 

- استخدام التلفزيون كمحفز للأكل: إن استخدام التلفزيون كمحفز من أجل إطعام الطفل هو أمر خاطئ جداً لأنه يتحول الى عادة عن الأطفال لا يستطيعون التغلب عليها ويصبح الطفل معتاداً على الجلوس أمام التلفاز من أجل أن يتناول الطعام.

 

- إضافة المكسرات الى الأطعمة: من الممكن في الكثير من الأحيان أن ترغب الأم بإضافة المكسرات الى أطعمة الطفل ومن بينها الجوز والبندق واللوز إلا أن هذه الخطوة قد تشكّل خطراً على صحة الطفل لأنها قد تخلق لديه مشكلة الحساسية الشائعة. 

 

- تقديم الحمضيات تحت سن ال12 شهراً: الحمضيات بدورها لا يجب أن تقدم للطفل تحت سن ال12 شهراً لأنها قد تسبب نوعاً من الحساسية للأطفال وتقود الى دخولهم الى المستشفى. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع غذاء الاطفال عبر موقع صحتي: 

 

ماذا يأكل طفل الست شهور؟

إليك الغـذاء المتكامل لطفـلك ... من 3 أشهر حتى عـمر السنة 

كيف يتنوع غذاء الطفل في الشهر الرابع؟

‪ما رأيك ؟