هذه الاخطاء يجب ان تتجنبوها تماماً في تربية اطفالكم!

هذه الاخطاء يجب ان تتجنبوها تماماً في تربية اطفالكم!

خلال تربية الأطفال على الأهل أن ينتبهوا الى الأخطاء التي قد يقومون بها، واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم اشهر اخطاء يرتكبها الاهل في تربية اطفالهم.

 

- لا يجب أن يثني الأهل على كل التصرفات التي يقوم بها الطفل في المنزل ولو كانت تصرفات بسيطة أو بديهية لأن هذا الأمر يقود الطفل الى انتظار الثناء على الدوام من الآخرين وانطلاقاً من هذا الأمر لا يقوم بعدها بأي تصرف بحال لم يحصل على مكافأة حياله. 

 

- مقارنة الطفل بغيره أي بإخوته أو أصدقائه هي من الأمور التي تؤثر سلباً على شخصيته وتفقده ثقته بنفسه فكل طفل يملك مهارات خاصة به تجعله متميزاً عن الآخرين.

 

- لا يجب أن تقتصر مهمة الآباء الأساسية على توفير السعادة لأولادهم ولا يجب أن يجعلوا من الأمر مهمتهم الأساسية لأن هذا الأمر خاطئ فالطفل يظن حينها أن العالم كله يتوقف على سعادته. 

- إن استخدام أساليب التوبيخ والتهديد مضرة من قبل الأهل لصحة الطفل النفسية فالأسلوب بهذا المضمار يجب أن يكون مدروساً وعليه أن يحقق للطفل أمراً إيجابياً غير سلبي لكي لا يصبح صاحب شخصية انطوائية. 

 

- حماية الطفل وتدليله دلالاً زائداً هي من اشهر اخطاء يرتكبها الاهل في تربية اطفالهم لأن الطفل المدلل لا يصغي الى كلام الوالدين ولا يسعى أبداً لإثبات ذاته وإنجاحها بل يعتمد على والديه في كل ما يريده. الى جانب ذلك الإفراط في حماية الطفل يجعله غير قادر على تكوين علاقات حسنة مع الآخرين. 

 

- إهانة الطفل النفسية والجسدية مضرة جداً له وهي من اشهر اخطاء يرتكبها الاهل في تربية اطفالهم لأن الإهانات تحفر في رأس الطفل الى ما بعد. 

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن طرق تربية الاطفال من خلال موقع صحتي: 

 

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال

إنعكاسات سلبية تتركها التربية المزدوجة على الأطفال

هذه المسؤوليات يجب ان يتحملها الاهل في تربية الاولاد

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟