3 ألعاب كفيلة بزيادة مستوى ذكاء طفلك!

3 ألعاب كفيلة بزيادة مستوى ذكاء طفلك!

كثير من الأمهات تعاني من عدم تركيز أطفالهن ونسيان واجباتهم المدرسية، ومتعلقاتهم الشخصية بالمدرسة مما يثير غضب وانزعاج أولياء الأمور. فالذكاء هو ما تهتم به الأم التي تبحث عن الأشياء التى تساعد على تحسين مستوى التركيز والذكاء وسرعة البديهة دائماً عند اطفالنا وهذا يساعدهم على الوصول الى مستويات عالية في التحصيل وفهم واستيعاب أمور الحياة المختلفة ومواجهة المواقف المختلفة وكيفية التعامل معها.

 

هذا المقال من صحتي يسلّط الضوء على 3 العاب تزيد مستوى ذكاء الاطفال:

 

البازل

 

من الانشطة التي تنمي ذكاء الطفل وتقوي الذاكرة وقوة الملاحظة هي البازل ولكن التركيبات الصغيرة للبازل قد تكون صعبة على طفل صغير في هذا العمر. لذلك من الممكن أن نصنع بازل للطفل من الاطباق الورقية بالاشكال التي يفضلها وهي تكون مكوّنة من قطعتين فقط او 3 قطع.

ويمكن أن نحضر مجموعة من الاطباق الورقية البيضاء وألوان ومقص او قطاعة ونرسم الرسمة التي يفضلها الطفل ونقطعها الى 3 قطع او قطعتين، أويمكن ان نصنع اشكال منها مثل النجمة او الدائرة او المربع وكل شكل بلون ونصنع اكثر من طبق حتى يستطيع الطفل ان يضع القطعة المناسبة في مكانها.

 

لعبة طبع الاشكال بالألوان

 

هي لعبة بسيطة ويمكنك اللعب مع طفلك لمساعدتهم على التعرف على الأشكال الأساسية ومن شأنها أيضا أن تكون لعبة كبيرة لاستخدامها عند تقييم فهم الطفل من الأشكال عندما تكون في وضع ما قبل المدرسة أو المدرسة. ولتحضيرها سنحتاج الى رولو الكرتون الخاصة بالمناديل الورقية او اشكال بلاستيك مثل القطاعات البلاستيك على شكل الاشكال الهندسية ومعجون الوان مائية وورقة كبيرة من الورق المقوي. ومن ثم يقوم الطفل ببساطة بطبع الشكل في اللون ونقله الى الورقة الكبيرة للحصول على مختلف الأشكال، ما يساعده على حفظها والتمييز بينها.

 

لعبة الاشكال والتصفيق

 

هذه اللعبة تعطي الفرصة للآباء والأمهات والأطفال لاستخدام لغة الوصف بالغناء والتصفيق ومن الواضح ان هذه اللعبة تعتمد على سن الطفل من سنتين ونصف الى ثلاث سنوات لانها تعتمد على قفز الطفل على شكل ثم يطلب منه التصفيق مرتين او 3 حسب الشكل. 

 

اقراوا المزيد عن ذكاء الاطفال عبر موقع صحتي: 

 

لحمية الطفل تؤثر على ذكائه

غذاء الحامل... هل له دور في ذكاء الطفل؟

كيف يمكن اختبار ذكاء الاطفال؟

‪ما رأيك ؟