حلول للتغلب على التعب اليومي

حلول للتغلب على التعب اليومي

كم من مرة شعرتم في نصف يوم العمل انكم بحاجة الى النوم والراحة، وان التركيز بات من الأمور شبه المستحيلة، خصوصاً وان التعب بات يسيطر عليكم؟ هذا الشعور الذي يعكر علينا مزاج اليوم كله مرده الى الكثير من الأمور التي نقوم بها في حياتنا اليومية والتي تؤثر بشكل سلبي علينا وعلى قدراتنا ولعل ابرزها عدم الحصول على قسط كاف من الراحة. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من النصائح والحلول للتغلب على التعب اليومي والتمتع بيوم نشيط.

 

كيفية التغلب على التعب اليومي

 

للتغلب على التعب اليومي يحتاج الانسان الى بعض التعديلات على نمط حياته، من خلال التزامه ببعض النصائح اليومية ومنها:

 

- النوم الليلي المتواصل، لمدّة لا تقلّ عن سبع ساعات، مع ضرورة الالتزام بالتوقيت نفسه في النوم والاستيقاظ، وتهيئة الأجواء للحصول على نوم صحي.

 

- تنظيم جدول لكل يوم حيث يتم فيه تحديد الأنشطة الأكثر أهمية التي يجب القيام بها مع الالتزام بأدائها.

 

- الحصول على القدر الكافي من الراحة، مع عدم التردّد بطلب المساعدة من زملاء العمل، في حال تزايد الأعباء اليومية.

 

- تحديد العوامل المسبّبة للتوتر والسعي الى التخفيف منها قدر المستطاع، من خلال إحدى تقنيات الاسترخاء، بما لا يقلّ عن نصف ساعة يومياً.

 

- تناول الطعام المتوازن، مع التركيز على استهلاك الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة. مع ضرورة عدم اهمال اي وجبة رئيسية لا سيما وجبة الفطور التي يجب أن تكون متوزانة لما لذلك من أهمية على النهار كله، مع ضرورة الابتعاد عن الحميات الغذائية ذات السعرات الحرارية القليلة والفقيرة بالمواد المغذية.

 

- كما يجب الاقلاع عن التدخين والتخفيف من تناول الكافيين لأن هذه الأمور تؤثر على النوم وتسبب الارهاق وتزيد من التعب الجسدي.

 

اليكم طرق عديدة للتعامل مع التعب من موقع صحتي:

 

التعب... هل هو حالة طبيعية دائماً؟

٥ أطعمة لمحاربة التعب وتعزيز الطاقة في الجسم

كيف يجب ان نتعامل مع الاجهاد؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا