كيف تتم معالجة الوسواس القهري؟

كيف تتم معالجة الوسواس القهري؟

إن كنتم ممن يعانون من الوسواس القهري، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كيف يتم علاج الوسواس القهري من خلال عدة طرق.

 

العلاج الذاتي

 

يمكن للشخص أن يبدأ بمعالجة نفسه اولاً من خلال مواجعة الوسواس المصاب به ومن الضروري ان يعالم الإنسان أن التغلب على الوسواس أمر صعب ولكن عليه أن يحاول التعايش معه من دون أن ينساق وراء الأمور التي يشعر أنه من واجبه القيام بها. شعور الشخص بالوسواس يدفعه الى القيام بردات فعل غريبة ومتى ما حاول أن يواجهها من دون أن يقوم بها قد ينجح.

 

العلاج بالأدوية

 

هناك نسبة كبيرة من المرضى الذين تعالجوا من الوسواس بواسطة العقاقير الطبية ولكن العلاج السلوكي يبقى الأفضل ويمكن مراجعة الطبيب لمعرفة جرعات الأدوية.

 

العلاج بالتغذية

 

يمكن تناول الحامض الأميني الثيامين الموجود بالشاي لأن له دور فعال في تهدئة الأعصاب والتقليل من أعراض القلق وهو يعمل على تغيير موجات الدماغ خلال أربعين دقيقة من تناوله. من المهم أن يحاول الشخص المصاب بالوسواس القهري أن يحاول تناول المواد الغذائية التي تحوي على التربتوفان وله فاعلية في عمل طاقة الدماغ. الى جانب ذلك يمكن تناول الأدوية التي تحوي على الفيتامين ب12 وب6 لأنها أيضاً تؤثر على عمل الدماغ. 

 

العلاج بالتمارين الرياضية

 

من المعلوم أن صحة العقل تأتي من صحة الجسم ومن الضروري ممارسة التمارين الرياضية من أجل تحسين الصحة العقلية وذلك بممارسة الرياضة بشكل يومي لفترة لا تقل عن 20 دقيقة للتقليل من أعراض التوتر والقلق.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

الوسواس القهري مشكلة الكثير من المراهقين... لماذا؟

نصائح اساسية لكل مرضى الوسواس القهري

ماذا لو كان شريككم يعاني من الوسواس القهري الجنسي؟

‪ما رأيك ؟