هكذا تسيطرين على غيرة الأطفال من المولود الجديد

هكذا تسيطرين على غيرة الأطفال من المولود الجديد

إن كنت حاملاً وتستعدين للولادة ولديك في المقام الأول طفلاً في المنزل اعلمي أنك ستمرين بحالة غيرة بين الأطفال وهذا أمر طبيعي، من هنا عليك أن تتداركي الأمر وتعلمي أن غيرة الأطفال من المولود الجديد أمر طبيعي جداً ومن الممكن السيطرة عليه، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كيفية الحد من غيرة الأطفال من المولود الجديد.

 

أساس الغيرة من المولود الجديد

 

لا يفهم الطفل لماذا تحتاجون الى طفال آخر في المنزل ويعتقد أنكم توقفتم عن حبه وقررتم استبداله بطفل آخر فيقوم عندها ببعض التصرفات للفت انتباهكم كمثل التراجع في الكثير من الأمور كشرب الحليب من الزجاجة أو الجلوس في الكرسي الصغير أو حتى كتبليل السرير خلال النوم. من الممكن أن يظهر الطفل بعض أشكال العنف تجاه المولود الجديد بشكل خاص إن رآه يلعب بألعابه أو يستخدم أغراضه. حاولي ألا تستخدمي أغراض طفلك للمولود الجديد إلا إن أخذته إذنه أولاً ومن هنا سيشعر أن القرار بيده ليقبل أم يرفض وأفهميه كي لا يؤذي المولود أنه سيحظى بأغراض جديدة بدلاً عنها.

 

كيف تسيطرين على غيرة الأطفال من المولود الجديد؟

 

في بادئ الأمر قد يكون الطفل متحمساً لوجود مولود جديد في المنزل ولكن حين يرى تعاملكم معه قد يغار ويتغير لذلك أعطي طفلك دوراً يلعبه مع المولود الجديد كمثل مساعدتك في بعض الأمور المتعلقة به عند الاستحمام أو الطعام...يمكن أن يناولك طفلك الحفاضات والكريمات أو حتى قد تدعينه يصب المياه على رجلي المولود...دعي الطفل يختار ملابس المولود الجديد التي تريدين أن تلبسيه إياها واطلبي منه أن يحكي قصة له أو أن يغني له أغنية أو أن يضحكه وسيتقرب منه أكثر.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هل لديك تساؤلات عن الكذب عند الاطفال؟

احذروا بعض أسباب تصرفات أطفالكم السيئة

كيف توازنين بين اطفالك؟

‪ما رأيك ؟