تنبهوا الى تداعيات مشاكل المراهقة!

تنبهوا الى تداعيات مشاكل المراهقة!

بالطبع نعلم أن لكل مرحلة من مراحل الحياة طابع خاص يميزها، بعض المراحل قد تتسم بكثرة المشاكل وأبرزها مرحلة المراهقة حيث سنستعرض معكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أبرز مشكلات المراهقة.

 

التخلص من القيود والابتعاد عن الأسرة

 

تتميز محلة المراهقة بتغير الشخص فيبدأ بالمرور بفترة عصيبة قد تزيد من توتره ويحاول أن يتخلص من القيود أي أنه يبتعد عن أسرته لأنه لا يجد من يفهمه بحسب حد قول الكثير من المراهقين وهنا يتقرب أكثر من الأصدقاء ومن الضروري أن يعرف الأهل من يعاشر هذا الشخص لكيما لا ينجر من سن المراهقة مع رفاق السوء.

 

العزلة والعصبية

 

لشخصية المراهق طابع خاص وهي تمتاز بالعزلة والعصبية لأنه في سنه هذه لا يجد من يتحدث معه فيميل الى الانطوائية والى عيش حياة بعيدة عن الأجواء التي تجمع العائلة ويصبح الكلام معه صعب إذ أنه دائم المزاجية والعزلة والعصبية ويتهم الجميع باستفزازه وبعدم تفهمه. في هذه المرحلة يعتبر المراهق نفسه على الصواب ويعتبر أن جميع الآخرين مخطئين.

 

المخدرات

 

تعد المخدرات من مشاكل العصر التي ترافق مرحلة المراهقة لأن المراهق وللأسف يحاول أن يثبت نفسه عن طريق تعاطي الممنوعات فيغرق في دوامة السرقة والعلقات المشبوهة التي قد تؤثر سلباً على حياته ككل. قد يبحث المراهق في هذه الحالة عن أدنى عذر لعدم الذهاب الى المدرسة فيبدأ بالتغيب والفشل في الحياة الاجتماعية.

 

البكاء والكذب

 

من الأمور السلبية التي ترافق سن المراهقة نذكر البكاء والكذب اللذين يخفيان شخصية المراهق وراءهما في الكثير من الأحيان، وهو يعتقد أن المشاكل التي يمر بها لم يواجهها أي أحد من قبله.

 

اليكم المزيد من مشاكل المراهقة من خلال موقع صحتي:

 

المراهقة والبلوغ... فوارق وتكامل

ما هي التغيرات النفسية التي يمرّ بها كل مراهق؟

ما الذي قد يسبب التوتر للمراهقين؟

‪ما رأيك ؟