إكتشاف حبوب منع حمل يتناولها الرجال!

إكتشاف حبوب منع حمل يتناولها الرجال!

توصّل علماء إلى إنتاج حبوب منع حمل يتناولها الرّجال، تؤدي إلى منع الحمل بطريقة آمنة وفعالة. بعدما نجح علماء في تحديد نوعين من البروتينات يمكن معالجتهما طبيًّا، بهدف منع إطلاق خلايا الحيوانات المنوية. فما هي هذه الحبوب؟.

 

حبوب منع الحمل للرّجال

 

هذه الحبوب هي عبارة عن برنامج دوائي يستمر لمدة ثلاثة أشهر، يأخذ فيها الرجل القرص بالإضافة إلى هرمون معيّن، يعمل على تقليل الحيوانات المنويّة الحيّة إلى صفر.

إلا أنّه بمجرد توقف الرجال عن أخذ الحبوب، ترجع الحيوانات المنوية إلى طبيعتها. ويقول القائمون على هذا البحث أنّ القرص يقدم وسيلة سهلة وفعّالة لمنع الحمل. كما يؤكّد الباحثون على أنّ القرص الجديد سيوسّع من الخيارات المطروحة أمام الرجال من حيث إعطائهم فرصة إختيار بديل للعمليات الجراحية التي تنطوي على قطع القناة الدافقة.

 

حبوب آمنة

 

يبدو أن الطريقة الجديدة تتخطى كل هذه العقبات، مباشرة بتطوير حبوب منع حمل للرجل يمكن تناولها عند الحاجة فقط. والبروتينان اللذان اكتشفهما الباحثون هما جزيئان متلقيان، تؤثر فيهما عناصر أخرى لاطلاق العمليات البيولوجية. وبالعمل معًا يتيحان نقل الخلايا المنوية من الخصيتين إلى القضيب، عن طريق أنبوب عضلي ينقبض عند القذف.

والمهم أنّ فقدان الذكور خصوبتهم لا تؤثر في قوّتهم الجنسية، أو نشاطهم الجنسي الاعتيادي، ولا تظهر عليهم أي آثار جانبية. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة