التغلّب على الخجل من الضّعف الجنسي ضروري وإلا...

التغلّب على الخجل من الضّعف الجنسي ضروري وإلا...

لا داعي للخجل من الضّعف الجنسي نظراً لأسبابه الطبّية والمرضيّة التي تستوجب التحدث عنه لطبيبٍ متخصّص يُمكنه المساعدة عن طريق وصف العلاج المناسب.

 

إلا أنّ الخجل وعدم البوح بهذا الضّعف الجنسي وبكلّ المشاكل التي تُعيق الحياة الجنسيّة الطبيعيّة، لا يؤدّي إلا إلى عواقب وخيمة.

 

إلامَ يُمكن أن يؤدّي خجل الرّجل من الضعف الجنسي وعدم التكلّم بهذا الموضوع لأحد؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

الضّعف الجنسي مرضٌ شائع

 

بحسب ما تشير أحدث دراسة علميّة أُجريت حول الضّعف الجنسي عند الرّجل، فإنّ معدّل الإصابة بالضعف والعجز الجنسي ارتفاع إلى 52 في المئة على مستوى العالم؛ وهذا يُعادل 152 مليون رجلٍ في عمر 40 إلى 70 عاماً، كما أنّ هذا العدد من المتوقّع أن يرتفع إلى 322 مليوناً بحلول 2025.

 

وغالباً ما يُصاب الرّجل بالضّعف الجنسي نتيجة معاناته من الضّغط المرتفع أو تصلّب الشرايين أو الإصابة في النّخاع الشوكي، إلى جانب بعض المشاكل النفسيّة كالقلق والاكتئاب.

 

ولا يُمكن تجاهل بعض العادات السيّئة التي تزيد من تفاقم مشكلة الضّعف الجنسي، أبرزها التدخين والإفراط في شرب الكحول.

 

الخجل يُفاقم المشكلة!

 

عادةً ما يقف الخجل عائقاً أمام بوح المريض بمشكلته، خصوصاً إذا تعلّق الأمر بالمشاكل الجنسيّة والضعف الجنسي تحديداً.

 

يُعتبر هذا السلوك خطيراً للغاية؛ إذ أنّ هناك بعض المرضى يحتاجون إلى أدويةٍ معيّنة لعلاج الضعف الجنسي وهذه الأدوية تعمل لفترةٍ قصيرة بينما آخرون قد يحتاجون إلى أدويةٍ تعمل لفترةٍ أطول، والبعض قد يحتاج إلى دواءٍ يعمل أسرع أو لا يتعارض مع أدويةٍ أخرى يتناولها المريض.

 

بمعنى آخر، فإنّ كلّ حالة تختلف عن أخرى ولو كانت المشكلة واحدة وهي الضعف الجنسي؛ لذلك ينبغي البوح بهذه المعاناة لطبيبٍ معيّن للحصول على العلاج المناسب بحسب حاجة المريض وحالته.

 

الكتمان يؤخّر العلاج

 

عندما يمنع الخجل الرّجل المريض من البوح بأنّه يعاني من الضّعف الجنسي، فإنّ ذلك يؤخّر علاجه ما يُفاقم المشكلة ويؤدّي إلى عواقب صحّية وخيمة.

 

ويُعتبر الخجل والكتمان الناتج عنه في كلّ ما يتعلّق بالمشاكل الزوجيّة والجنسيّة، أهمّ مسبّبات عدم التوجّه إلى الأطباء المتخصّصين لأخذ العلاج المناسب.

 

أخيراً، لا بدّ من المسارعة إلى مراجعة الطّبيب في حال ملاحظة أيّ أعراضٍ قد تدلّ على وجود مشكلةٍ جنسيّة ما، خصوصاً في حال كان الرّجل يعاني من الضعف الجنسي؛ وذلك من أجل التخلّص سريعاً من هذه المشكلة وعدم تفاقمها.

 

لقراءة المزيد عن الضعف الجنسي إضغطوا على الروابط التالية:

 

معتقدات خاطئة منتشرة عن الضعف الجنسي... لا تصدّقوها!

5 أسباب تقف وراء إصابة الرّجل بالضعف الجنسي المفاجئ

العجز الجنسي عند الرجال... بين الأعراض والامراض!

‪ما رأيك ؟