حمض الفوليك ضروري أيضاً للرجال!

حمض الفوليك ضروري أيضاً للرجال!

يعرف حمض الفوليك بأنه من الفيتامينات المهمة للنساء الحوامل إلا أنه يعلب أيضاً دوراً اساسياً في جسم الرجل خصوصاً لجهة الوظائف الفيزيولوجية. ويوفر حمض الفوليك العديد من الفوائد الصحية، مما يجعله مصدراً أساسياً للمغذيات. تعرفوا معنا على أهمية حبوب حمض الفوليك للرجال.

 

ما هو حمض الفوليك؟

 

حمض الفوليك هو عضو في عائلة الفيتامين B وهو أساسي خلال الحمل إذ يمنع عيوب الأنبوب العصبي (مثل السنسنة المشقوقة) لدى الأطفال ويعمل على تشكيل الحمض النووي. ويساعد حمض الفوليك في تحويل الدهون والبروتينات والكربوهيدرات إلى أشكال مختلفة من الطاقة للجسم.

 

بالإضافة إلى ذلك، يحدّ حمض الفوليك من مستويات الهيموسيستين في الدم أي الأحماض الأمينية التي قد تهيج الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى انسداد وتصلّب في الشرايين.

 

ولكن الكمية المرتفعة من حمض الفوليك في الجسم، يمكن أن تتفاعل بشكل سيئ مع الكوليسترول ما يسبب بجلطة دموية سريعة.

 

ما هي فوائد حبوب حمض الفوليك للرجال؟

 

الوقاية من مشاكل القلب والأوعية

 

واحدة من أفضل فوائد حبوب حمض الفوليك للرجال هو الوقاية من أمراض القلب. حمض الفوليك يرتبط مع الفيتامين B12 لتحسين عملية التمثيل الغذائي من خلال تنظيم حمض الميثيونين و الهوموسيستين، وذلك تجنبا للاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. للحصول على المزيد من حمض الفوليك، يمكنك تناول الحبوب أو الأطعمة الغنية بالفولات.

 

تجنب مرض الزهايمر

 

وفقا لتقرير من جامعة كاليفورنيا في العام 2005، فإن استهلاك الرجل لحبوب حمض الفوليك بمعدّل متوسط يساعد على تجنب مرض الزهايمر. إذا قمت بإضافة حمض الفوليك من خلال الأطعمة أو تناول الحبوب حسب الكمية الموصى بها، ستحدّ بالتالي من الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 50٪.

 

التخلص من التوتر والاكتئاب

 

هل تعرف أن نقص حمض الفوليك يعكّر المزاج؟ في الواقع، يرتبط الاكتئاب بمستوى منخفض من حمض الفوليك، لذلك يمكنك إضافة المزيد من حمض الفوليك إلى غذائك اليومي من خلال الفاصوليا، العدس، البقول، الحبوب الكاملة، كبد الدجاج، الهليون أو تناول حبوب حمض الفوليك حسب الكمية الموصى بها من قبل الطبيب المختص.

 

تحسين الخصوبة

 

إذا كنت تخطط بأن تصبح أباً قريباً، فعليك البدء بإدراج حبوب حمض الفوليك ضمن روتينك اليومي.  هذا الفيتامين يمكن أن يخلق خلايا جديدة في الجسم، وهو أساسي لتعزيز خصوبتك ويحسّن نوعية السائل المنوي. يمكنك تناول حبوب حمض الفوليك والتقيّد بالكمية التي يوصي بها الطبيب المختص أو من خلال المصادر الطبيعية أي من الفواكه والخضروات مثل السبانخ.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد حمض الفوليك على هذه الروابط:

 

هل يساعد حمض الفوليك على الحمل؟

حمض الفوليك دواء لكل داء في الجسم

حمض الفوليك لشعر لامع وقوي

‪ما رأيك ؟