كيف تتم معالجة التهاب البروستات المزمن؟

كيف تتم معالجة التهاب البروستات المزمن؟

امراض كثيرة يعاني منها الرجال وتحتاج الى المتابعة الدقيقة والوثيقة بهدف التمتع بصحة سليمة، خصوصاً على الصعيد الجنسي. وفي هذا المقال من صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز الطرق المتبعة في علاج التهاب البروستات المزمن كي تكون على معرفة واسعة باخر الاخبار المرتبطة بهذا الموضوع. 

 

ما هو التهاب البروستات الزمن؟

 

هو ما يعرف باسمه الطبي متلازمة آلام الحوض المزمنة التي تصيب نسبة كبيرة من الرجال في منتصف العمر، وهذا الالتهاب ينجم عن عوامل عديدة وهو مقسم تبعاً لانواع مختلفة، ولكل نوع منها علاجه الخاص. 

 

الإلتهاب الحاد في البروستات

 

هذا النوع من الاتهاب الذي يصيب حوالى 5% من الرجال، يمكن علاجه من خلال تناول بعض الادوية التي تحتوي على مضادات حيوية لمدة 20 يوماً او شهر كامل، وسيجد الرجل المصاب به النتيجة المرجوة، ولكن لا بد من التنبه الى امكانية عودة الالتهاب، ما يستدعي المراجعة الطبية المستمرة. 

 

إلتهاب البروستاتا الجرثومي المزمن 

 

هذا النوع من التهاب البروستات المزمن يحدث نتيجة تعرض البروستات لدى الرجال لبعض الجراثيم التي تضر بوظيفتها. وقد يكون هذا الالتهاب متواصلاً او متكرراً، ولكن علاجه في كلتي الحالتين يكون من خلال الجرعات الكبيرة من مضادات حيوية تعمل على القضاء على الجراثيم المسببة لهذا الالتهاب، وهي جرعات يتم تناولها عبر الفم لمدة 4 أسابيع او ستة اسابيع. 

 

إلتهاب البروستات غير البكتيري المزمن 

 

هذه الحالة هي الاصعب من بين انواع التهابات البروستات المزمنة، حيث لا وجود للجراثيم الفعلية المسببة للالتهاب، لذا يكون العلاج من خلال التشخيص المبكر لحالة المريض، التي تظهر الالتهاب من خلال البول أو السائل المنوي، أو في افرازات البروستات عينها. وبهذه الطريقة يتم علاجها من خلال بعض الحقن أو العمليات الجراحية ان استدعى الامر للتخلص من الالتهاب. كما وأن في بعض الحالات، يتم وصف مضادات حيوية يجب تناولها باستمرار. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن البروستات من خلال موقع صحتي: 

 

ما العلاقة بين الغذاء وتضخم البروستات؟

كيف يتم علاج البروستاتا بالأعشاب؟

تليف البروستات... عارض لاضطرابات اخرى

‪ما رأيك ؟