كيف تحصل على نشوة قوية اثناء العلاقة الحميمة؟

كيف تحصل على نشوة قوية اثناء العلاقة الحميمة؟

يختلف الرجل عن المرأة في بلوغه النشوة. فهو يستمتع بالايلاج ويمكن معرفة أنه قد بلغ النشوة بوصوله لمرحلة القذف، في حين أن المرأة لا يكمن ان تستمتع فقط في الايلاج وقد تأخذ فترة تتراوح بين 10 دقائق و60 دقيقة لتبلغ ذروتها. ولكننا في هذا المقال من موقع صحتي سنركز على النشوة عند الرجل.

 

ما هي النشوة الذكرية؟

 

تترافق النشوة الذكرية مع قذف الحيوانات المنوية. لكن هذا الواقع لا ينفي امكانية ان يشعر الرجل بالنشوة من دون ان يقوم بقذف السائل المنوي او العكس. ويصل الرجل للنشوة الجنسية او هزة الجماع عند إثارة العضو الذكري الذي ينتصب ويصبح مهيئاً للقذف. ويحتاج الذكر لفترة من الوقت بعد القذف للوصول إلى الإثارة مرة أخرى، فهو يحتاج إلى إعادة دورة الاتصال الجنسي. كما ان هذا الامر يعتمد على عوامل عدة منها السن والتدخين والحالة المزاجية لدى الذكر وبعض العوامل الأخرى مثل شرب الكحول أو بعض أنواع المخدرات أو الأدوية المنشطة.

 

ماذا يحدث لدى الوصول الى النشوة؟

 

تتراوح مدة هزة الجماع عند الرجل بين 3 إلى 10 ثواني. وعندما يبلغها تحدث انقباضات سريعة ومتتابعة في القضيب ومجرى البول والبروستاتا يصاحبها متعة خاصة. كما تتسارع وتيرة نبض القلب ويمكن ان يحدث تعرق. وعند بلوغ الرجل مرحلة النشوة، لا يعود بامكانه السيطرة على نفسه وايقاف الشعور بالنشوة او ايقاف عملية القذف. ويحصل بعد ذلك احساس بالاثارة والمتعة، يليه احساس بالهدوء، والطمأنينة والتعب. 

 

مناطق تزيد من النشوة

 

هناك ثلاث مناطق حساسة في جسم الرجل تزيد قوة الشعور بالنشوة. وهي: 

 

- منطقة المقعدة: يتم استثارتها بعصرها بقوة قبل القذف بثلاث أو أربع ثوانِ وأثناء فترة القذف أيضا.

 

- منطقة الـعجان: وهي المنطقة الممتدة ما بين فتحة الشرج وأصل القضيب ويتم استثارتها مثل منطقة المقعدة وذلك بالضغط والعصر القويين قبل وأثناء القذف.

 

- كيس الصفن او الكيس الحامل للخصيتين: يصبح حساسا قبل القذف بثوان وأثناء القذف وتتم استثارته باللمس الخفيف.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن النشوة الجنسية:

 

كيف يبلغ الزوجان النشوة الجنسية؟

النشوة الجنسية... تمرين أفضل من الكلمات المتقاطعة

ما هي اسباب فقدان النشوة الجنسية؟

‪ما رأيك ؟