كيف يجب التعامل مع مدمن الجنس؟

كيف يجب التعامل مع مدمن الجنس؟

يصاب الكثير من الناس بإدمان الجنس بشكل أو بآخر والأسباب وراء هذا الأمر تبقى متعددة لذلك اليكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي بعض الأسباب التي تقف وراء إدمان الجنس الى جانب علاج ادمان الجنس.

 

أسباب إدمان الجنس

 

من الأسباب الشائعة لإدمان الجنس نذكر الفراغ العاطفي الذي قد يمر به الشخص في حياته التي يعيشها، ففي خضم البحث عما يملأ هذا الفراغ يقع الشخص فريسة إدمان الجنس الذي لا يمكن التخلص منه بسهولة. قد يتعلق إدمان الجنس بحالة اعتداء جنسي في سن الطفولة أصيب بها الشخص وهذا الأمر يحتاج الى علاج نفسي ومساعدة طبية. يرتبط إدمان الجنس في الكثير من الأحيان بالضغوطات والمشاكل الاجتماعية وهو حالة يلجأ اليها الشخص للهروب من الواقع. قد يرى بعض الناس الجنس كلذة من وجهة نظرهم فيصبحون مدمنين عليه لإيجاد اللذة الضائعة والتي تنقصهم في حياتهم وأما المرأة فتكون كأداة جنسية في يديهم فقط. 

 

علاج ادمان الجنس

 

بحال معاناة أي فرد من الأسرة من إدمان الجنس لا يجب ممارسة أي سبل من التعنيف معه بل يجب مساعدته على تنمية ثقته بنفسه وتشجيعه على التغلب على الوضع الذي يمر به من خلال منحه الإرادة والعزم الثابتين. يمن إبعاد كل مصادر الإثارة الجنسية عن الشخص واقتراح عدة أمور تستبدل الجنس كالرياضة والإبداعات الشخصية وتنمية الهوايات والروابط العاطفية مع الآخرين...أهم الخطوات لعلاج ادمان الجنس عند الشخص هو معالجة طريقة نظرته الى الجنس والمرأة ليبدأ بالتخلي عن الأفكار التي تراوده واستهلال حياة جديدة. يجب إخراج المدمن من حالة الفراغ المادي والعاطفي ليستطيع مقاومة إدمان الجنس.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

إدمان الجنس ليس خللاً حقيقياً

كيف يؤثر إدمان مواقع التواصل الاجتماعي على صحتكم؟

الأفلام الإباحية... مخدرات مصوّرة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة