لكل رجل... تنبه الى هذه الطرق التي تساعد في الحفاظ على الخصوبة لديك

لكل رجل... تنبه الى هذه الطرق التي تساعد في الحفاظ على الخصوبة لديك

خصوبة الرجل تعني القدرة على إنتاج حيوانات منوية طبيعية قادرة على اخصاب بويضة المرأة وحدوث الحمل، وإذا  كنت تفكر أنت و شريكتك في الحصول على حمل جديد فانك بالطبع ستهتم لمدى خصوبتك و قدرتك على الانجاب، و في هذا المقال سنشرح أهم العوامل المؤثرة على صحة و جودة السائل المنوي، وما هي الخطوات التي يمكن بها زيادة وتحسين مستوى الخصوبة عند الرجل.

 

العوامل التي تحدد مدى خصوبة السائل المنوي 

 

هناك ثلاثة عوامل تحدد مدى صحة الحيوانات المنوية و هي العدد و الجودة والحركة:

 

- عدد الحيوانات المنوية: إن كان السائل المنوي للرجل يحتوي على أكثر من 15 مليون حيوان منوي لكل ملل في القذفة الواحدة، فان هذه الكمية تدل على خصوبة جيدة.   

 

- جودة الحيوانات المنوية: الحيوان المنوي يتكون من رأس بيضاوي و ذيل طويل نسبيا يعملان معا لزيادة قدرة الحيوان المنوي على الحركة لمسافة طويلة داخل رحم المرأة وكلما كان الشكل متناسقا كانت جودة السائل المنوي أعلى وقدرته على الوصول واختراق البويضة أكبر.   

 

- حركة الحيوانات المنوية: كي تصل الحيوانات المنوية للبويضة و من ثم تلقيحها، فان عليها ان تسبح داخل عنق الرحم الى الرحم ثم الي قناة فالوب، وهذه هي حركة الحيوانات المنوية، ويصبح الرجل ذات خصوبة جيدة ان كان أكثر من 40% من الحيوانات المنوية قادرة على هذه تحقيق الحركة.

‪ما رأيك ؟