ما هو المعدّل الطبيعي لممارسة العلاقة الحميمة عند الرجل؟

ما هو المعدّل الطبيعي لممارسة العلاقة الحميمة عند الرجل؟

تُشكّل العلاقة الحميمة جزءاً مهمّاً وأساسياً من الحياة الزوجيّة وهي ضروريّة لديمومة العلاقة بين الزوجين ولتمتين الروابط العاطفيّة بينهما.

 

ما هو المعدّل الطّبيعي لممارسة العلاقة الحميمة بالنّسبة إلى الرّجل وما هي العوامل التي تؤثّر عليه؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

لمَ تختلف وتيرة ممارسة العلاقة الحميمة؟

 

يرتبط عدد مرّات ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين مباشرةً بالحاجة الجنسيّة لدى الشريكين؛ فهناك من يُمارس العلاقة مرّتين في الأسبوع وهناك من يمارسها مرةً واحدةً كلّ أسبوعين أو حتّى مرةً في الشهر.

 

بالإضافة إلى ذلك، تتفاوت الرّغبة في ممارسة العلاقة الحميمة لدى الشّخص عينه بحسب الظّروف؛ فهو أحياناً يشعر بأنّ لديه رغبة جنسيّة مرتفعة بينما تتقلّص هذه الرّغبة في أحيانٍ أخرى وقد تصل إلى حدّ الإنعدام.

 

واختلاف الرّغبة الجنسيّة يُعدّ أمراً طبيعيّاً جداً لأنّها مسألةٌ مرتبطة بعوامل عديدةٍ منها الصّحة الجسديّة والنفسيّة، وأوضاع العلاقة مع الشّريك وغيرها من العوامل المؤثّرة.

 

كم مرّة يمارس الرّجل العلاقة الحميمة في الأسبوع؟

 

ثمّة بعض العوامل الرئيسيّة التي تتحكّم بوتيرة الممارسة الجنسيّة بالنّسبة إلى الرّجل وتؤثّر مباشرةً على قدرته في هذا الإطار؛ منها العمر والبنية الجسديّة والصحّة.

 

فكلّما كان عمر الرّجل صغيراً ويتمتّع بصحّةٍ قويّة تخلو من الأمراض التي تؤثر على أدائه الجنسيّ، كلّما ارتفعت قدراته الجنسيّة وزادت رغبته في ممارسة العلاقة الحميمة.

 

فالرّجل الطّبيعي الذي لا يُعاني من أيّ أمراضٍ صحّية ويمارس الرّياضة بشكلٍ منتظم، قادرٌ على ممارسة العلاقة الحميمة من 3 إلى 4 مرّات في الأسبوع وحتّى أكثر.

 

من هنا، فإنّ العدد الطّبيعي لمرّات ممارسة الرجل للعلاقة الحميمة في الأسبوع هي 3 إلى 4 مرّات فيما تبدأ بالتّراجع مع تقدّمه بالسنّ ومعاناته من مشاكل صحّية لتصل إلى مرّتين أو مرّة واحدة، كما تؤثّر ممارسته للتمارين الرياضيّة على وتيرة ممارسته للعلاقة الحميمة.

 

يُشار إلى أنّ إقامة العلاقة الحميمة كلّ يومٍ أمرٌ لا يجعل الزوجين أكثر سعادة أو أكثر قرباً من بعضهما البعض، فالاعتدال حتّى في ممارسة الجنس مهمّ جداً لتحقيق السّعادة الزوجيّة.

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

5 أسبابٍ وراء قلق الرجل حول أدائه في العلاقة الحميمة

6 تغيّرات في جسم الرجل تجعله يشعر بالنعاس بعد العلاقة الحميمة

لماذا يحدث الانتصاب الصباحي عند الرجل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة