نصائح لا تهملوها عند استخدام الواقي الذكري!

نصائح لا تهملوها عند استخدام الواقي الذكري!

الواقي الذكري هو واحد من وسائل منع الحمل الذكورية الأكثر شيوعاً والتي يستخدمها العديد من الرجال أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. ولكن إذا لم يتمّ استخدام الواقي الذكري بالطريقة الصحيحة، يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى حدوث الحمل غير المتوقّع.

 

نصائح لاستخدام الواقي الذكري بأمان

 

وضعه في الوقت الصحيح

 

من الضروري أن يتمّ وضع الواقي الذكري قبل ممارسة العلاقة الحميمة أيّ عند حدوث الانتصاب وليس أبداً وسط العلاقة الحميمة. ذلك لأن كمية قليلة من السائل المنوي تخرج عند حدوث الاحتكاك بين العضو التناسلي الذكري والمهبل ما قد يرفع نسبة حدوث الحمل.

 

الحرص على تغييره

 

إذا استمرّت العلاقة الحميمة لفترة طويلة وتجاوزت مدة الـ30 دقيقة، من الضروري تغيير الواقي الذكري واستبداله بآخر جديد ذلك لأنه سيفقد فعاليته ويمكن أن يسرّب السائل المنوي.

 

التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية

 

إن التاريخ القديم للواقي الذكري يهدّد فعاليته في منع الحمل. فمدة صلاحية الواقي الذكري تكون عموماً حوالي خمس سنوات ولكن من الضروري التأكد من التاريخ قبل إستخدامه ذلك لتجنّب فقدانه قوّته ومرونته، وخفض فرص تمزّقه.

 

عدم تمزيق الغلاف بقوة

 

إن فتح غلاف الواقي الذكري ليس سهلاً أبدا خصوصاً عند ممارسة العلاقة الحميمة في الظلام ما يدفع بعض الرجال إلى تمزيقه بأسنانهم أو استخدام المقصّ أو الأظافر ما يعرّضه للتمزّق. لذا ولتجنّب هذا الأمر، من الضروري البحث عن الزاوية اليمنى والشدّ قليلاً لفتح الغلاف واستخدام الواقي بأمان.

 

ترك مساحة بين العضو التناسلي والواقي الذكري

 

من المهم عند وضع الواقي الذكري ترك مسافة بينه وبين رأس العضو التناسلي ما يسمح بعدم عودة السائل المنوي إلى الوراء والتسرّب نحو المهبل. كما أن ترك المساحة يسهّل على الرجل عملية إزالة الواقي الذكري بعد الإنتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة.

 

استخدامه مرة واحدة

 

بعد استخدام الواقي الذكري يجب رميه وعدم استخدامه مرة أخرى ذلك لأنه قد يتعرّض للتمزّق وتسرّب السائل المنوي إلى المهبل.

 

لقراءة المزيد عن الواقي الذكري إضغطوا على الروابط التالية:

 

الواقي الذكري... ليس كافياً للحماية من كلّ الامراض!

متّى يمكن الإستغناء عن الواقي الذكري؟

4 حقائق عن الواقي الذكري يجب معرفتها

‪ما رأيك ؟