أسئلة يجب أن تعرفي إجاباتها قبل الزواج

أسئلة يجب أن تعرفي إجاباتها قبل الزواج

تقبل الفتاة على الزواج أحياناً دون أن تكون عالمة بكلّ التفاصيل المرتبطة بالعلاقة الحميمة، ما يثير قلقها في الليلة الاولى ويجعلها غير مرتاحة. لذا من المهمّ أن تعرفي الاجابات لأي تساؤلات تطرأ على بالك قبل الزواج سواء من خلال الام أو الاخت أو الصديقة المتزوّجة أو حتّى الطبيبة النسائية التي يمكن أن تقدّم لك الاجابات الصحيحة. وسنوفّر لكِ تالياً بعض الاسئلة التي يجب أن تسألي نفسك إذا كنتِ تعرفي جوابها. 

 

هل تعرفين تفاصيل العلاقة الحميمة ومراحلها؟

 

هناك الكثير من التشوّهات في نقل صورة العلاقة الجنسية للفتاة في بعض المجتمعات، لذا فهي تخشى الاقدام على هذه الخطوة وتبدو خافئة في الليلة الاولى مع زوجها. لذا إذا كنتِ لا تعرفين تفاصيل العلاقة الحميمة ومراحلها، من المهمّ أن تسألي الطبيبة النفسية عن كلّ ذلك لكي تشرح لك عن كلّ المعلومات التي تحتاجينها.

 

هل تعرفين طبيعة أعضائك الحميمة؟

 

كثيراً ما تحدث مشاكل صحّية للنساء لأنّهن لم يهتممن بالأعراض التي كانت تظهر عليهن بسبب الاتصال الجنسي. فإذا كنتِ لا تعرفين طبيعة أعضائك الحميمة، لا يمكن أن تلاحظي الاخطار التي تحدق بك بسبب الافرازات أو غيرها. 

 

هل تملكين المعرفة اللازمة حول الامراض الجنسية؟

 

تغيب الثقافة الجنسية عن الكثير من المجتمعات، ما يؤدي الى فقدان المعرفة بالأمراض الجنسية وأعراضها ومضاعفاتها. لذا حاولي أن تجمعي أكبر قدر ممكن من المعلومات حول الامراض الجنسية قبل الزواج لكي لا يكون هناك أي مفاجآت غير متوقعة.

 

هل تعرفين سبل منع الحمل؟

 

يمكن ألا تعرف الفتاة عن سبل منع الحمل المتعدّدة، ما يجعلها تحمل بشكل مستمر ومتتالٍ وهذا مرهق جسدياً ونفسياً خصوصاً إذا كانت تعمل. ولا بدّ من الاشارة الى أنّ وسائل منع الحمل لا يجب أن تستخدم دون استشارة الطبيبة أو الطبيب لأنّهما وحدهما قادران على تحديد ما يناسبك من هذه الوسائل.

 

هل تعرفين أسباب البرودة الجنسية؟

 

يمكن للمرأة كما الرجل أن تُصاب بالبرودة الجنسية أحياناً كثيرة لعوامل مختلفة. لذا من المهمّ أن تعرفي أنّ هذه المشكلة ويجب تعلّم طريقة تجنّبها وتجاوزها، وذلك بمساعدة الطبيبة المختصة.

‪ما رأيك ؟