إحذروا هذه الافكار والمفاهيم الخاطئة عن الخصوبة عند المرأة

إحذروا هذه الافكار والمفاهيم الخاطئة عن الخصوبة عند المرأة

هناك العديد من الأشياء التي يمكن للأزواج الذين يحاولون إنجاب طفل القيام بها لتعزيز فرصهم في الحمل. ولكن هناك أيضا الكثير من المعلومات الخاطئة حول الخصوبة، والتي يتداولها الجميع على أنها أمور مسلم بها، فالخصوبة عند الرجال والنساء هى اساس الصحة الانجابية فكلما كانت مؤشرات الخصوبة جيدة عند الرجل من حيث عدد الحيوانات المنوية وجودتها وكذلك كانت الخصوبة عند المرأة جيدة من حيث انتظام الهرمونات فإن هذا ما يساعد في حدوث الحمل وغير ذلك سوف يكون من أسباب تأخر الحمل والعقم. وفيما يلي نستعرض مفاهيم خاطئة شائعة حول الخصوبة وعملية الاخصاب ومحاولة الحمل.

 

فترة الخصوبة تختلف من إمرأة لأخرى

 

فترة الخصوبة لدى النساء تختلف من امرأة لاخرى ولذلك لا يجب الجزم بان ايام الخصوبة عند المرأة تكون بعد 14 يوم من الدورة الشهرية فهذا من ابرز المفاهيم الخاطئة عن الخصوبة والتي تتسبب في تأخر الحمل او عرقلة حدوثه. فالمرأة التي تكون دورتها الشهرية كاملة او طويلة اي تأتي كل 28 يوما تكون ايام الخصوبة لديها بعد اكثر من 14 يوم ولذلك من المهم استخدام احد وسائل معرفة ايام التبويض كوسيلة لمعرفة فترة الخصوبة وبناء عليها البدء فى التخطيط للحمل.

 

فترة التبويض عند المرأة تمتد من 12 الى 24 ساعة فقط!

 

يعتمد الكثير من الازواج على ممارسة العلاقة الحميمة اثناء فترة التبويض لدى المرأة وذلك لزيادة فرص حدوث الحمل كما انها بالفعل طريقة فعالة فى علاج تأخر الحمل.

ولكن من اشهر المفاهيم الخاطئة عن الخصوبة ان فترة التبويض لدى المرأة تتمتد من 24 الى 72 ساعة، وهذا غير صحيح فان البويضة تظل على قيد الحياة من 12 الى 24 ساعة ولكن الحيوانات المنوية هي القادرة على العيش في عنق الرحم والرحم لفترة اكثر من 72 ساعة ولذلك يفضل ان يتم ممارسة العلاقة الحميمة قبل ايام التبويض بيوم واحد فهذا سوف يزيد من فرص الحمل كما انه يفضل ممارسة العلاقة الحميمة 3 مرات فى الاسبوع فهذه أضمن وسيلة لضمان حدوث الحمل فى فترة التبويض والخصوبة عند المرأة.

 

‪ما رأيك ؟