إذا كنت تعانين من التشنج المهبلي... اتبعي هذه الطرق البسيطة للتخلّص من هذه المشكلة

إذا كنت تعانين من التشنج المهبلي... اتبعي هذه الطرق البسيطة للتخلّص من هذه المشكلة

التشنّج المهبلي يشبه التشنجات التي تصيب أعضاء الجسم الأخرى، ولكن ما يفرّقه عن غيره من التشنجات أنه يحدث في منطقة حساسة يمكن أن تؤثر على الجسم بكامله. وتحتارين اليوم في كيف علاج التشنّج المهبلي؟ إليك في هذا الموضوع أبرز السبل المساعدة في تحقيق هذا الأمر. 

 

كيف تتم معالجة التشنّج المهبلي؟ 

 

- الطريقة الأولى التي يمكن أن تساعد على معالجة التشنّج المهبلي تقوم على العلاقة الحميمة، حيث إن هذه الأخيرة تساعد إلى حد كبير في التخلّص من هذا الأمر. وتقوم هذه العملية على اتباع العلاقة الحميمة بطريقة تدريجية وهادئة ما يساعد على استعادة المهبل لتأقلمه مع العلاقة، فتعاودين نشاطك الجنسي بعد فترة وجيزة. 

 

- بعض التمارين الخفيفة التي تساعد على إرخاء العضلات هي من الطرق المساعدة أيضاً على التخلّص من التشنّج المهبلي، فهي تقوم على شد العضلات في المنطقة الحساسة وإرخائها في الوقت عينه. تبدأ هذه التمارين بشد العضلات إلى الداخل عند الجلوس أو الإستقلاء، ومن ثم العمل على إرخائها، تماماً كما يحصل للعضلات الأخرى. ويمكنك تطبيق هذه التمارين في أي وقت كان، ما يعتبر مفيداً لمنع تكرار التشنّج. 

 

- أيضاً يعدّ الإستحمام بالماء الساخن مع بعض التدليك للمنطقة الحساسة تزامناً وأسلوب تنفّس عميق، من افضل السبل للتخلّص من التشنّجات في المهبل، وهذا الأمر مرتبط بحالات التشنّجات البسيطة أو في بداية التشنّج. كل ما عليك فعله هو الجلوس في حوض الإستحمام بعد ملئه بالماء الساخن، وتدليك المنطقة الحساسة لديك برفق مع بعض الحركات الدائرية، وأخذ نفس عميق وإخراجه، لمدة 20 دقيقة، وستلاحظين الفرق بعد فترة وجيزة. 

 

- في بعض الأحيان يكون التشنّج المهبلي شديداً وقوياً، ما يجعل المرأة في حالة من التعب والإجهاد المستمر، وتشعر ببعض الآلام في هذه المنطقة، ما يستدعي حينها تدخّل الطبيب للتخلّص من هذه المشكلة الصحية. وهنا يأتي دور الجراحة التي تساهم في التخلّص من هذا التشنّج.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

حقائق حول الاضطرابات الجنسية لدى النساء

علاج التشنج المهبلي ضروري لحياة جنسية ناجحة

تنبهي الى هذه الاضطرابات الجنسية التي تتعرض لها كل مرأة!

‪ما رأيك ؟