المرأة والعناق... أسرار تكتشفينها للمرّة الأولى!

المرأة والعناق... أسرار تكتشفينها للمرّة الأولى!

حاجة المرأة إلى العناق ليست حديثة العهد، فمنذ الزمن البعيد، تميل النساء إلى الحصول على العطف والحنان من خلال العناق، ولا ينحسر هذا الدور على العاطفة فحسب، إنما للعناق تأثيرٌ كبيرٌ على المرأة. وفي مقال صحتي لهذا اليوم، نلقي الضوء على حاجة المرأة إلى العناق، وعلى الآثار الصحيّة والعاطفيّة التي يتركها هذا الفعل. 

 

العطف والحنان

 

في البداية لا بدّ من الإشارة إلى أن حاجة المرأة إلى العناق تشير إلى حاجتها إلى الحبّ والحنان، سواء من الزوج أو الأولاد أو المقرّبين منها، فهذا الأمر يزيد من ثقتها بنفسها خصوصاً انها تشعر أنها محبوبة ومقدّرة من قبل الجميع، ما يجعلها شديدة الراحة إلى جانب من تحبّ. 

 

الشعور بالأمان

 

العناق بالنسبة إلى المرأة هو حاجة للشعور بالأمان، خصوصاً إن كان هذا العناق يأتي من الزوج أو الشريك، فهذا الأمر يساعدها على الشعور بنوع من الراحة الداخليّة، لا سيما وأنها كائنٌ عاطفيّ جداً، وتحتاج إلى من يوفّر لها الحماية في الحياة، فتطمئن إلى وجود هذا الشخص إلى جانبها، من خلال ما يظهره نحوها من عاطفة تتجلّى بوضوح في العناق. 

 

التقرّب من الشريك

 

العناق هي الطرقة الرومنسيّة التي تعتمدها المرأة للتقرّب من الشريك، وهذا الأمر يجعلها تشعر بالراحة والسكينة إلى جانبه، خصوصاً إن بادلها هو العناق، ما يجعلها تطمئن إلى أنه يبادلها مشاعر الحبّ التي تظهرها له من خلال العناق. وهي تعتبر العناق طريقةً لطيفة للكشف عن مكنونات قلبها للشخص الذي تحبّ، فهي لا تجيد التعبير بالكلام في بعض الأحيان. 

 

التخلّص من الضغوط 

 

من الجدير بالذكر أن العناق بالنسبة إلى المرأة له قدرة كبيرة على منحها نوعاً من الإسترخاء، حيث إنها تشعر بالهدوء والسكينة إلى جانب من يعانقها، لا سيما إن كانت تمرّ بفترة صعبة وعصيبة في الحياة. فالعناق يمنحها شعوراً بالراحة وتستكين من الضغوط الحياتية التي تواجهها على أكثر من صعيد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما الذي تبحث عنه المرأة في زوجها؟

إكتشفي أكثر ما يثير المرأة في العلاقة الزوجية

كيف تبرز المرأة عدم رضاها عن العلاقة الحميمة؟

‪ما رأيك ؟