كيف تؤثر الهورمونات على البرودة الجنسية عند المرأة؟

كيف تؤثر الهورمونات على البرودة الجنسية عند المرأة؟

الموضوع الذي يتطرّق إليه موقع صحتي اليوم يعرض لك أبرز العوامل التي تجمع بين الهورمونات والبرودة الجنسية عند المرأة، حيث إن لهذه الهورمونات الأثر الكبير في العملية الجنسية في حياة المرأة. وفي هذا الإطار، نلفت إلى أبرز تأثيرها على المرأة في هذا المجال من مختلف الأصعدة. 

 

ما هو دور الهورمونات في البرودة الجنسية لدى المرأة؟

 

- تشكو بعض النساء من خلل على الصعيد الهرموني وهذا الأمر يمكن أن يؤثر سلباً على رغبتها الجنسية حيث إنها قد تفقد الرغبة في العلاقة الحميمة مع الزوج، وهذا الأمر مرتبط بانخفاض نسبة الهورمونات في الجسم لديها، ما يجعلها في حالة من البرودة الجنسية التي تبعدها عن العلاقة الحميمة. 

 

- أيضاً في الإطار عينه يمكن لارتفاع نسبة الهورمونات في الجسم لدى المرأة أن تؤثر بشكلٍ إيجابيّ على الرغبة الجنسية وبالتالي فهي تشهد على معالجة البرودة الجنسية لديها، وبالتالي فإن مراجعة الطبيب في حال إنخفاض معدّل الهورمونات أو في حال البرودة الجنسية أمرٌ ضروريّ لاستعادة العافية الجنسية. 

 

- كما نشير إلى أن للهورمونات الدور الكبير في الوصول إلى المتعة الجنسية في العلاقة الحميمة، حيث إن هذه الهورمونات تتأثر بالكثير من العوامل الداخلية للجسم إذ إنها تسعى إلى منح المرأة الشغف والحب والرومنسية خلال العلاقة مع الزوج. 

 

- ونلفت أيضاً إلى أن للهورمونات الدور الأساسي في التوصّل إلى العلاقة الناجحة خصوصاً أن أحد هذه الهورمونات يؤثّر بشكلٍ كبير على الحب بين الزوجين، وهو ما يعرف بهورمون الحبّ، وبالتالي فهذا يساعد المرأة على الشعور بالحب الكبير تجاه الزوج ما يساعد على الإنسجام التام بينهما، وبالتالي القضاء على البرودة الجنسية لديها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر موقع صحتي:

 

7 اسباب وراء برود الزوج العاطفي

التدليك خلال العلاقة الزوجية يبعد البرودة

تنبهي الى هذه الاضطرابات الجنسية التي تتعرض لها كل مرأة!

‪ما رأيك ؟