لا تترددي في التبول بعد العلاقة الحميمة لهذه الاسباب...

لا تترددي في التبول بعد العلاقة الحميمة لهذه الاسباب...

هل تساءلت لماذا عليك التبوّل بعد القذف؟ في ذا المقال من صحتي، إخترنا أن نخصّ المرأة ببعض المعلومات المتعلّقة بهذا الأمر، حيث تحرص النساء الكثيرات على معرفة المزيد حول هذا الموضوع. وفي ما يلي، نطلعك على أبرز المعلومات المتعلّقة بالتبوّل بعد القذف في الأسطر التالية. 

 

تفادي الإلتهابات

 

في هذه الحالة من الجماع، لا بدّ من أن تتبوّلي بعد القذف، خصوصاً وأن هذا الأمر يحميك من الإلتهابات التي يمكن أن تتعرّضي لها نتيجة القذف خلال العملية الجنسية، وفي بعض الأحيان قد تتعرّض المرأة للكثير من المشاكل نتيجة هذه الإلتهابات التي يمكن أن تزيد حدّتها مع الوقت. 

 

إلتقاط عدوى جنسية

 

في كثير من الأحيان يمكن أن تتعرّض المرأة للعدوى الجنسية التي تحصل على صعيد العلاقة الحميمة، خصوصاً بعد القذف، لذا فإن التبوّل بعد هذه العلاقة يساعد على التخلّص من البكتيريا التي يمكن أن تسبّب العدوى للمرأة، فتشعر بالراحة والأمان أكثر عقب التبوّل بعد القذف. كما أن هذا الأمر يحميها من إنتشار الميكروبات في الرحم أو المنطقة الحسّاسة. 

 

حماية مجرى البول من البكتيريا

 

لا يكفي أن تحمي المرأة الرحم أو المنطقة الحسّاسة لديها من الإلتهابات والميكروبات، ولكن يساعدها التبوّل بعد القذف على حماية المجاري البولية لديها من تسرّب هذه الميكروبات إلى الداخل، فتتعرّض لمشاكل كبيرة على هذا الصعيد، يمكن أن تنعكس سلباً على سلامتها الصحيّة. 

 

ملاحظة: على المرأة أن تتبوّل بعد العلاقة الحميمة بحوالى 45 دقيقة كحدّ أقصى، لذا من المهمّ في هذا الإطار أن تحرص المرأة على العناية بنظافتها الشخصية وأن تستحم أو تغسل المنطقة الحسّاسة بعد الجماع لتتمتّع بصحة جنسية سليمة.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل القذف عبر موقع صحتي:

 

ما هي أبرز أسباب سرعة القذف؟

تنبه الى الاسباب النفسية وراء سرعة القذف

كيف يعالج الرجل مشكلة القذف المبكر؟

‪ما رأيك ؟