هذه هي أنواع الضعف الجنسي عند النساء... ما أسبابها؟

هذه هي أنواع الضعف الجنسي عند النساء... ما أسبابها؟

قد تعاني بعض النساء من الضعف الجنسي الذي يترجم بإنعدام الرغبة الجنسية إضافة الى أنهن قد لا يصلن الى اللذة الجنسية الكاملة من خلال بلوغ النشوة. وتختلف أنواع الضعف الجنسي عند المرأة وتتعدد، وفي هذا المقال من صحتي سنعرفكِ على أبرزها:

 

إضطراب الرغبة الجنسية

 

إن قلة الرغبة الجنسية التي تعاني منها المرأة تسبب الضيق الشخصي، وبالتالي عدم الاهتمام بالنشاطات والافكار الجنسية. وقد يعود السبب في ذلك الى تناول بعض الأدوية، أو نتيجة عوامل عاطفية أو الدخول في سنّ اليأس أي في مرحلة إنقطاع الطمث.

 

إنعدام الإثارة الجنسية

 

قد تعاني المرأة من مشكلة عدم القدرة على الحفاظ على إثارة كافية لبلوغ القمة خلال العلاقة، ومن الأسباب المحتملة لهذه الحالة التعرض لعوامل نفسية مثل الإكتئاب والقلق المتزايد والتوتر، أو لأسباب طبية كإنعدام مجرى الدم على سبيل المثال.

 

عدم القدرة على الوصول الى النشوة الجنسية

 

بعض النساء يواجهن صعوبة في القدرة على بلوغ هزة الجماع، حيث يمكن للكثير من العوامل أن تؤثر سلباً في هذا الإطار كمواجهة صدمة عاطفية غير متوقعة، إضافة إلى عوامل طبية كثيرة مثل تناول دواء أو التعرض لإصابة أعصاب الحوض أثناء جراحة معينة.

 

الشعور بالألم في الاعضاء التناسلية

 

الشعور بالألم في الأعضاء التناسلية بشكل متكرر أو ثابت أثناء الاتصال الجنسي هو من أهم الاسباب التي تؤدي الى عدم رغبة المرأة في ممارسة العلاقة الحميمة، وذلك يحدث نتيجة لمشاكل طبية كثيرة مثل الإصابات أو الإجراءات الجراحية. كما يمكن أن تكون المشاكل النفسية والنزاعات العاطفية من الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى ذلك ما يسبب إنعدام الرغبة الجنسية عند المرأة.

 

الخلل في الهرمونات

 

تؤدي المستويات المنخفضة من التستوستيرون إلى فقدان الغريزة الجنسية عند المرأة، إضافة إلى شعورها بالتعب والإرهاق والضغط، وعدم القدرة على النوم لفترات كافية، ما يؤثر على الحالة العاطفية ومستويات الطاقة عند المرأة وينعكس سلباً على أدائها الجنسي.

 

اقرأوا المزيد عن العجز الجنسي على هذه الروابط:

 

العجز الجنسي عند الرجال... بين الأعراض والامراض!

4 أمور تسبب لك العجز الجنسي...احذرها!

للرجل فقط... هل تسبب السراويل الضيقة العجز الجنسي؟

 

 

‪ما رأيك ؟