هل تعلمين انّ هناك انواع عدة للمهبل عند المرأة؟

هل تعلمين انّ هناك انواع عدة للمهبل عند المرأة؟

من المتعارف عليه أن المهبل يختلف من امراة الى اخرى وأنه لا يتكون وفق الطريقة عينها، ولكنه عضو اساسي في تركيبة الجسم لدى المرأة. وفي هذا الطار، نستعرض سوياً في هذا المقال من صحتي مختلف انواع المهبل لكي تكوني على دراية كافية حيال ابرز انواعه وتشكله المختلف لدى كل امراة. 

 

ما هو المهبل؟

 

هو انبوب عضلي معطى ببعض الاغشية المخاطية، بطول 10 سنتيمترات، له دور اساسي في حدوث الدورة الشهرية لدى المراة، بالاضافة الى دوره المهم في حدوث الحمل والولادة. لذا فهو يعتبر عضواً اساسياً في تكوين المراة.

 

ما هي انواع المهبل؟

 

مهبل ذات غشاء دائري

 

هو الاكثر شيوعاً في الاوساط النسائية، وهو يكون على شكل دائرة مغلقة بجوانبها الملساء غير المتعرجة. 

 

مهبل ذات غشاء غربالي

 

هذا النوع من المهبل يكون ثقبه على شكل مصفاة او شبكة متعرجة، وهو من الانواع المتوافرة بعدد بسيط بين النساء، ولكنه يسهل الدورة الشهرية تماماً كما المهبل الدائري. 

 

المهبل ذات الغشاء المزدوج الفتحات

 

هذا النوع يتشكل في معظم الاحيان لدى قلة من النساء، ولكنه متى وجد كان على شكل فتحيتين متجاورتين وقريبتين من بعضهما البعض. وهذا الامر يحصل نتيجة انقسام المهبل الى قسمين. 

 

المهبل ذات الغشاء المتعرج

 

ويكون هذا المهبل على شكل دائرة ولكن جوانبها متعرجة وغير ملساء، ولكنه يشكل دائرة غير متساوية عند الاطراف. يتوافر هذا النوع من المهبل لدى غالبية النساء، وهو يعتبر من الانواع المفيدة للنساء، حيث انه يساهم في خروج الدورة الشهرية بشكل أكثر راحة، على غرار المهبل الدائري الشكل. 

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن موضوع المهبل عبر موقع صحتي: 

 

كيف يمكن علاج الالتهابات المهبلية؟

عالجي رائحة المهبل بهذه الطرق

كل ما يجب ان تعرفيه عن الفحص المهبلي

‪ما رأيك ؟