اعيدوا ثقة المراهق بنفسه عبر خطوات بسيطة!

اعيدوا ثقة المراهق بنفسه عبر خطوات بسيطة!

في مرحلة المراهقة يمر المراهقون بفترات صعود وهبوط وهنا يجب على كل مراهق أن يحمل ثقة كبيرة بنفسه ليتخطى كل ما يقف في وجهه وهناك بالطبع عوامل تعزز ثقة المراهق بنفسه ونحن اليوم سنقدمها لكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي لكي تستطيعوا مرافقتهم خلال تلك الخطوات. 

 

- يجب أن ننصح المراهق بان يتوقف عن نقد نفسه ولومها عن أي سوء قد يمر به أو يحدث معه. علينا أن نشرح للمراهق أن جميع الناس يقعون في الخطأ ولكن من المهم ألا نتمادى بالخطأ. هنا نترك القرار والخيار للمراهق نفسه ليعمل بالنصيحة ولنراقبه عن بعده لنرى كيف سيكمل في هذه المرحلة، مع التشديد عليه بالاستفادة من التجارب السابقة التي مر بها.

 

- يطمح الشبان في عمر المراهقة الى التشبه بالكثير من المشاهير وعارضي الأزياء، وهنا نتحدث عن المراهقين الشباب والفتيات، لذلك علينا أن ننتبه الى كيفية تعامل المراهق مع الطعام فمنهم من يصاب بهوس النحافة في هذا العمر لذلك علينا أن نرافقهم ونبلغهم بأنهم يبدون جيدين مهما كان شكلهم أو وزنهم...

 

- حاولوا أن تشركوا المراهقين بالقرارات التي تتخذونها في المنزل لكي يشعر بأنكم تصغون اليه والى ما يقترحه عليكم، وفي بعض الأحيان سترون أن المراهقين سيفاجئونكم بأفكار وقرارات لم تكن بالحسبان. 

 

- التواصل والحوار هما أهم خطوتين من أجل تعزيز ثقة المراهق بنفسه وتنميتها فكونوا دوماً على تواصل مع المراهق واجعلوه يلجأ اليكم في كل ما يحتاجه من دون أن تلوموه على أي شيء بل حاولوا إرشاده ضمن الطرق التي يتقبلها في هذا العمر الذي يفرض عليه تغيرات كثيرة.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لزيادة الثقة بالنفس:

 

ثابروا على هذه العادات لتعزيز الثقة بالنفس

هذه العلامات تدل على الثقة بالنفس

زيادة الثقة بالنفس لتحقّقوا أحلامكم

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا