ساهموا في تخطي المراهق للإنطوائية التي يعيشها

ساهموا في تخطي المراهق للإنطوائية التي يعيشها

يعيش المراهق في الكثير من الاحيان في مراحل حياته انطوائية كبيرة تظهر في كيفية تعامله مع أفراد أسرته ومحيطه الى جانب تعامله مع أصدقائه واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كيفية مساعدة المراهق في التخلص من الانطواء في مرحلة المراهقة.

 

المراهق والانطواء في هذه المرحلة

 

مع المرور بعمر المراهقة تتغير الحالة النفسية التي يعيشها المراهق في حياته فيبدأ بالانطواء على نفسه وبطرح التساؤلات الكثيرة التي تجول في باله، وهنا قد يشعر المراهق أنه مهمل وغير محبوب وأن الجميع يسيرون بعكسه ولا أحد يريد له الخير أو النجاح. للمراهق في هذه المرحلة عدة تغيرات وتبدلات من المفترض أن يعيها من حوله ويساعدونه على تخطي أزمته الحالية التي يمر بها ولكي ينجح المراهق في تخطي الانطواء على نفسه نحن اليوم سنطرح لكم عدة اقتراحات تتمكنون من خلالها أن تساعدوا المراهق الى أخذ خطوة جديدة وتخطي الانطواء على النفس. 

 

كيفية مساعدة المراهق لتخطي انطوائه

 

من الضروري إشعار المراهق بالمحبة والرحمة والحنان والقبول مع إشعاره بالاطمئنان والأمان، من المهم كذلك تدريب المراهق على إثبات ذاته والتعبير عن مشاعره. إن تنمية الثقة بالنفس في المراهق مع روح المغامرة والتحدي من خلال الإنجاز والكفاءة والنجاح. يجب أن يعمل الأهل على تغيير النظرة السلبية عن المراهق في نظر نفسه الى نظرة إيجابية وذلك من خلال تعزيز شخصيته وقدراته، وإفهامه المهارات الاجتماعية التي يبرع بها، وتدريبه على أن يقول لا للأمور التي لا يريدها ويجب إرشاده نحو كيفية التفاعل مع الأفراد والجماعات والاشتراك بالمواقف الاجتماعية من خلال الأخذ برأيه في بعض الأمور وجعله يعلم أن رأيه مهم ويمكن ان يكون فعالاً في الكثير من الأحيان. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن مرحلة المراهقة من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يظهر المراهق انزعاجه من المدرسة؟

صعوبات المراهقة والضوابط التي يجب وضعها لخروج المراهق

كيف تتقرّبين من ابنتك المراهقة؟

‪ما رأيك ؟