ما سبب النوم الكثير عند المراهقين؟

ما سبب النوم الكثير عند المراهقين؟

إن كنتم تتعايشون مع مراهق ما في المنزل فبالطبع أنتم تتساءلون عن سبب النوم الكثير للمراهقين لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم سبب النوم الكثير للمراهقين في فترة المراهقة. 

 

الهرمون يؤثر على النوم

 

خلال نوم المراهق يقوم دماغه بعمليات تتطلب منه أن ينام لوقت أطول كما وأنه لو استيقظ متأخراً ينام باكراً. هنا قد يتساءل الأهل عن سبب نوم ابنهم المراهق أو ابنتهم المراهقة لهذه الفترة من الوقت. هنا الإجابة تأتي أن سبب النعاس عند المراهقبن تعود الى هرمون الميلاتونين الذي يفرزه جسم المراهق ساعتين متأخرتين عن الوقت العادي وهذا الأمر يؤثر بشكل أو بآخر في مواعيد نومه لذلك نجد المراهق في كامل قواه حين يجيء وقت النوم بينما نجده متعباً في الصباح عند الاستيقاظ. 

 

حلول لسبب النوم الكثير للمراهقين

 

إن تأخر المراهق في النوم ليلاً خلال الأسبوع من المحتمل أن يدفعه الى عدم نيل القسط المناسب له من النوم خلال الليل ومن الضروري بذلك أن ينال تسع ساعات من النوم. على المراهق أن يحدد وقتاً محدداً للنوم ويتبعه كل يوم ليحافظ على صحته كما ويجب أن يتخلى عن المشروبات الغازية والتي تحتوي على الكافيين قبل موعد النوم. كما ويجب أن يتجنب الألعاب الإلكترونية وألعاب الكمبيوتر التي تحثه على النشاط المفرط. من المهم أن يعوض عن اللعب بوقت للقراءة أو للقيام بنشاط هادئ يحضره لوقت النوم. أما في الصباح فمن المفيد أن تقدمي للطفل الحليب الساخن والفاكهة والحبوب لينطلق بشكل نشيط. خلال أيام المدرسة من المهم تفادي القيلولات الطويلة بعد الغداء لتجنب صعوبة النوم خلال الليل.

 

اليكم العديد من طرق تربية المراهقين من خلال موقع صحتي:

 

كيف تعلّمون ابناءكم تحمّل المسؤولية؟

احذروا ملل اطفالكم المراهقين

للتقرب من طفلك المراهق إتبعي هذه النصائح والإرشادات

‪ما رأيك ؟