أحصلوا على عنصر الحديد من هذه الفواكه

أحصلوا على عنصر الحديد من هذه الفواكه

عنصر الحديد عنصر فعال وضروري لجسم الإنسان وهو لا يستطيع أن ينتجه بشكل داخلي بل يعتمد على المغذيات الخارجية التي تؤمن الحديد ومن بينها فواكه تحتوي على الحديد سنعرفكم اليها اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي لتركزوا على تناولها في قائمة الأغذية اليومية التي تتناولونها.

 

الحديد وأهميته للجسم

 

عنصر الحديد هو من بين العناصر الأساسية التي تكون الدم ودورها يشتمل على حمل الأأكسيجين النقي الى كافة أنحاء الجسم. في جسم الرجل لا نجد أكثر من 5 غرامات من الحديد والجسم لا يستطيع بنفسه أن يصنع الحديد لذلك يعتمد على امتصاصه من المصادر الغذائية الغنية به. من الجدير بالذكر أن نقص الحديد بالجسم يسبب فقر الدم للشخص الى جانب تعرض الجسم لمشاكل في الغدة الدرقية. من أهم مصادر الحديد للجسم نذكر اللحوم الحمراء، والكبد، والخضراوات الورية الخضراء ومن بينها البقدونس والخس والسبانخ والملفوف والبصل والطماطم وصفار البيض. 

 

فواكه تحتوي على الحديد

 

هناك عدد كبير من الفواكه الذي يضم الحديد من ضمن مغذياته للجسم وتعد هذه الفواكه خفيفة وفيها فيتاميتات وسكريات بسيطة الى جانب الطاقة والماء ومن أبرز الفواكه التي تحتوي على عنصر الحديد نذكر الموز والتين المجفف والحمضيات ومن بينها البرتقال والليمون اللذين يمدان الجسم بعناصر الحديد في الدم. الى جانب ذلك نجد الحديد في الإجاص والكيوي والاناناس والفراولة والخوخ الأحمر والخوخ الأسود والمناغا...من أكثر الأشخاص تركيزاً على هذه الفواكه هن الحوامل لأنهن بحاجة الى حديد خلال الحمل لتكوين المشيمة فيتمكن الجنين من تكوين دمه الخاص.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن نقص الحديد في الجسم عبر موقع صحتي:

 

إذا كنتم تعانون من هذه الأعراض فأنتم مصابون بنقص الحديد في الدم!

تعانون من نقص في الحديد؟ هذه الخضراوات هي الافضل لكم

ماذا يعني نقص الحديد في الجسم؟

‪ما رأيك ؟