اجمعوا بين عصير الاناناس والكيوي لقيمة غذائية عالية

اجمعوا بين عصير الاناناس والكيوي لقيمة غذائية عالية

يحتوي الكيوي كما الأناناس على الكثير من المعادن والفيتامينات المختلفة والكربوهيدرات وخالي تماماً من الدهون الضارة بصحة جسم الانسان، ولهذا السبب بدأ الكثيرون يستخدمونهما في وصفات التخسيس والرجيم للحصول على جسم رشيق وصحي خال من الكرش والترهل والسمنة. فما هي فوائد عصير الاناناس والكيوي على صحة الانسان؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد عصير الكيوي والأناناس 

 

هناك الكثير من الفوائد التي يعود بها عصير الكيوي والاناناس على صحة الانسان، فهو يمدّ الجسم بالمعادن المفيدة لبناء كافة الاعضاء الحيوية كمعدن الحديد، والكالسيوم، والمنغنيز، هذا فضلاً عن انه على أهم الفيتامينات الضرورية لإضفاء الحيوية والنضارة على الجلد والبشرة، ما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد ويساعد ايضاً على مكافحتها والتقليل منها.

 

ولا تقتصر فوائد الفتيامينات الموجودة في هذا العصير على هذا الحد فقط، بل انها تعمل على تنظيم  الدورة الدموية ودقات القلب والنبض ومد الجسم بالطاقة والحيوية والشباب، كما ان غناهما بالكربوهيدرات يجعلها ضرورية لتكوين الطاقة اللازمة لاتمام كافة العمليات الحيوية والبيولوجية في الجسم. 

 

ويعد هذا العصير واحداً من العصائر المفيدة جداً في خلال اتباع الحميات الغذائية كونه خال تماماً من الدهون الضارة، ويحتوي على الكثير من الألياف السهلة الذوبان والهضم التي تساعد على تنظيف المعدة والأمعاء وتسهيل القيام بوظائفهما، ومكافحة سوء وعسر الهضم والحموضة الزائدة والامساك. 

 

وبالتالي فان تناول هذا العصير بانتظام وضمن برنامج محدّد يساعد على تخسيس الوزن، وتنقية مجرى التنفس ومكافحة النزلات الشعبية والبرد وضيق التنفس والربو وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي. كما انه يعمل كمطهر فعال لأمراض اللثة والفم والأسنان ويساعد على التخلص من الرائحة الكريهة الصادرة من الفم.

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن فوائد العصير، اقراوا الروابط التالية:

 

هل تعرفين هذه المعلومات عن عصير عشبة القمح؟

عصير الباذنجان مثالي لفقدان الوزن بسرعة

تعرفي على أبرز فوائد عصير الليمون والنعناع

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟