التين المجفّف يمكن أن يخلّصكم نهائياً من مشكلة الامساك!

التين المجفّف يمكن أن يخلّصكم نهائياً من مشكلة الامساك!

تشير الكثير من الابحاث والدراسات الى ان التين هو من الفواكه الغنية بالكربوهيدرات، حيث تبلغ نسبته 73%، ونسبة البروتينات 3%، أما المواد الدهنية فتبلغ 2%، هذا من دون أن ننسى ان التين يحتوي على مواد مطهرة ومواد هلامية وأملاح الكالسيوم والفوسفور والحديد وفيتامين A وB وE. الاّ اننا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنتطرق الى واحدة من الفوائد التي يعود بها التين المجفف للامساك.

 

فوائد التين المجفف للامساك

 

يحتوي التين المجفف على الكثير من الفوائد التي يعود بها التين على الصحة، حيث أثبت الباحثون أن التين يحتوي على مادة تدخل في تجلط الدم، وإيقاف النزيف، وبالتالي فان التين يعتبر صيدلية قائمة بذاتها فهو غذاء غني بالسكريات والأملاح والفيتامينات.

 

كما يعتبر التين المجفف غني بالأنزيمات الهاضمة، وغني بالمواد الهلامية ومفيد جداً في حالات الإمساك المزمن، ولعلاج الإمساك المزمن تنقع ثمار التين الجاف في الماء مساء، ويمكن تناولها في الصباح على الريق، ويمكن نقعها في كوب من اللبن الحليب في الثلاجة، ويشرب الخليط على الريق لتليين الأمعاء.

 

هذا من دون أن ننسى ان التين المجفف يعزّز وظائف الجهاز الهضميّ بما فيها وظائف وحركة الأمعاء، ممّا يجعله غذاءً مُليّناً واقياً من الإمساك، بسبب مُحتواه العالي من الألياف، كما أنّ وجود الألياف يساعد القولون على التخلّص المواد الضارّة والسّموم التي تُشجّع تطوّر الخلايا السرطانيّة، كما أنّه يُطهّر القولون.

 

ومن هنا ينصح الخبراء بتناول منقوع التين الجاف المنقوع في اللبن مع إضافة الزبيب والمكسرات والتمر إليه، للتخلّص من جميع مشاكل الامساك التي قد يعاني منها العديد من الاشخاص نتيجة سوء التغذية التي قد يتعرضون لها في حياتهم اليومية.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من طرق التخلص من الامساك:

 

8 علاجات طبيعية للتخلص من الإمساك

كيف أتخلص من مشكلة الإمساك المزعجة؟

نصائح سهلة لتساعدي طفلك الصغير على التخلص من الامساك!

من موقع أنوثة
‪ما رأيك ؟