انتبهوا من القهوة في هذه الحالة!

انتبهوا من القهوة في هذه الحالة!

قد لا يختلف شخصان على الإطلاق على أن القهوة هي واحدة من أهم المشروبات التي لا يمكن الاستغناء عنها خصوصاً في الصباح الباكر. الاّ ان كثراً لا يعرفون أنه وعلى الرغم من الفوائد الجمّة التي تعود بها القهوة على الصحة، تحمل في طياتها الكثير من الأضرار، وخصوصاً عند تناول الدواء. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن تأثير القهوة على الأدوية.

 

تأثير القهوة على الأدوية

 

إضافة الى أن القهوة تسبب الكثير من الأرق وتعود بالعديد من مشاكل النوم على الانسان كونها تحتوي على الكثير من الكافيين، الاّ أن للقهوة تأثير سلبيّ على قدرة الجسم على امتصاص الأدوية، حيث كشفت العديد من الدراسات وكان آخرها الذي نشر في صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية ان القهوة تمنع الجسم من امتصاص بعض المستحضرات الطبية وتتسبب في تقوية تأثير أدوية أخرى.

وبحسب الدراسة، فإن مادة الكافيين الموجودة في القهوة ستتفاعل مع مستحضرات الأدوية ما يعود بنتائج سلبيّة على صحة الانسان، خصوصاً الادوية المضادة للاكتئاب والمستحضرات المضادة لترقق العظام ومعالجة الغدة الدرقية، يمكن ان تغير القهوة تأثيرها.

 

ومن هنا يجب على الاشخاص الذين يتناولون هذا النوع من الأدوية العمل على الانتباه من كثرة تناول القهوة خوفاً من اي مضاعفات سلبيّة أو من عدم قدرة الدواء على القيام بدوره في الجسم، نظراً لكون الكافيين الزائد يخفف من فعاليته. 

 

ولذلك فان على كل من يتناول هذه الأدوية اللجوء الى الطبيب المشرف على الحالة للتأكد من الكمية المسموح بها من القهوة يومياً.

 

فوائد عديدة للقهوة، اقرأوا عنها عبر موقع صحتي:

 

هذا هو الوقت المثالي لشرب القهوة!

ما السرّ الذي يجمع بين القهوة ومستوى السكر في الدم؟

القهوة جيدة لصحّتكم... خصوصًا للكبد

‪ما رأيك ؟