توقّفوا عن هذه العادات الغذائية... فهي مضرّة بالجسم!

توقّفوا عن هذه العادات الغذائية... فهي مضرّة بالجسم!

يعتاد المرء على العديد من الأمور والتصرّفات التي يمكن أن يقوم بها بين الحين والآخر، وفي هذا الإطار، إختار موقع صحتي أن يلقي الضوء في مقاله لهذا اليوم على أبرز عادات غذائية تضرّ بالجسم حيث يمكن أن تترك الكثير من الآثار السلبية على الصحة. لذا طالعوا هذا المقال لمعرفة ما هي العادات التي تقومون بها يومياً وتضرّ بجسمكم. 

 

ما هي العادات الغذائية المضرّة بالجسم؟

 

- يعتبر شرب الشاي بعد تناول الطعام من العادات السلبية التي تؤثر بشكلٍ سيئ على صحة الإنسان، فهي تمنع الجسم من امتصاص الحديد وبالتالي الإستفادة مما يقدّمه الطعام من عناصر مغذية مفيدة. 

 

- أيضاً من أبرز العادات الغذائية المضرّة بالجسم نشير إلى أن إستعمال الزيت للقلي مرّات عديدة يسبّب في إمداد الجسم بمركّبات ضارة ما يسبّب خطراً على الصحة القلبية. 

 

- الإكثار من استعمال البهارات يعتبر أيضاً من الأمور السلبية التي تؤثر على الصحة الجسمية لذا من المهمّ الإستهلاك المعتدل لهذه البهارات، كونها يمكن أن تسبّب الحساسية على صعيد الجسم، كونها أطعمة حامية. 

 

- كذلك تعتبر عادة رش الملح على الطعام الذي ترغبون بشوائه من العادات الغذائية المضرة حيث أن الملح يمتص الماء من الطعام، وهذا الأمر ينعكس سلباً لجهة استنزاف المعادن المتوافرة فيها عند شوائها. 

 

- كما أن وضع الطعام في الثلاجة وإخراجه باستمرار يمكن أن يشكّل خطراً على صحة الإنسان، كون هذا الفعل يساهم في إيقاظ بعض الجراثيم نتيجة الفروقات بين الحرارة، وهذا ما يعتبر مضراً جداً بالجسم.

 

يقدّم لكم موقع صحتي نصائح غذائية عديدة لصحة افضل:

 

نصائح غذائية للمسنين ليحافظوا على صحّتهم

اتبعي هذه التعلميات المهمة لنظام غذائي صحي يخفف وزنك

7 نصائح غذائية تحرركم من أعراض آلام قرحة المعدة!

‪ما رأيك ؟