حضري القرنبيط بما يتناسب مع حميتك الغذائية!

حضري القرنبيط بما يتناسب مع حميتك الغذائية!

من المفيد أن نقوم في بعض الأحيان بالاهتمام بنوعية الطعام التي نستهلكها من أجل المحافظة على صحتنا وعلى نمو جسمنا بطريقة صحية واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم طريقة عمل القرنبيط دايت بالتفصيل الى جانب أننا سنعرفكم الى الفوائد الكبيرة التي يحملها القرنبيط لكم ولصحتكم لكي تثابروا على تناوله. 

 

المقادير:

 

- قرنبيط مقطع 

- ملعقة من الثوم المهروس

- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

- ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم

- ملعقة صغيرة من الملح

 

طريقة التحضير:

 

نحمي الفرن وندهن الصينية بالقليل من الزيت ومن ثم نضع الثوم والزيت والقرنبيط في كيس ونخض المكونات معاً ومن ثم نفرغها في الصينية.

 

ندخل الصينية الى الفرن ونحمرها مع التقليب المستمر ومن ثم نرش البقدونس.

 

فوائد القرنبيط

 

يخفف القرنبيط من أعراض القلولون التقرحي وهو من الأطعمة المضادة للإلتهابات ويحد من خطر السكتة الدماغية كما من الإصابة بمرض السكري، ويحافظ على نظام الدماغ والجهاز العصبي من خلال وجود البوتاسيوم فيه. القرنبيط المطهو بشكل دايت يخلص من السمنة ويقلل من الوزن كما وينصح به للمرأة الحامل لأنه يمنح الجنين فيتامينات يحتاجها. يخفض القرنبيط من ضغط الجم ويحد من الكولسترول لأنه غني بالألياف والبالأوميغا 3 ويساعد على الحد من تصلب الشرايين وأمراض القلب. يخلص القرنبيط الشخص من الإصابات العصبية التي يصاب بها كما يبعد عنه مرض الألزهايمر والباركنسون. يقوي القرنبيط النظر ويمنع ضعف البصر ويحمي عدسة العين.

 

اليكم من موقع صحتي طرق تحضير القرنبيط بشكل صحي:

 

سلطة القرنبيط درع وقائي لجسمكم فجربوا تحضيرها

هل القرنبيط مفيد لانقاص الوزن؟

هذه هي طريقة تحضير القرنبيط بشكل صحي

‪ما رأيك ؟