فوائد الفاصوليا الخضراء

فوائد الفاصوليا الخضراء

من المعروف أنّ الفاصوليا وجبة أساسية، لطعمها اللذيذ واحتوائها على ۱۰% من المعادن كالبوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، النحاس ومادة تريبتوفان. إلى جانب فيتامين الفوليت وفيتامين ب۲، وكذلك نحو ٥% من حاجتنا اليومية لمعدن الفسفور، للبروتينات، دهون أوميغا ٣ وفيتامين ب٣. كل هذه المعادن والفيتامينات يقدمها لنا تناول كوب واحد من الفاصوليا الخضراء المسلوقة، دون كميات عالية من السعرات الحرارية. 

 

 فوائد الفاصوليا الخضراء

 

أولاً، تساعد الفاصوليا على بناء الجسم والعظام لاحتوائها على فيتامين ك، الذي يمنع زيادة نشاط خلايا مهمتها تفتيت الأجزاء الصلبة والمتكلسة من العظم، لكي تذوب المعادن الموجودة فيها وتدخل بالتالي إلى الدم. ويرفع من نشاط بروتين غير كولاجيني موجود في العظام، مهمته تسهيل عملية تثبيت معدن الكالسيوم داخل العظام.

 

ثانياً، من المهمّ تناول الفاصوليا الخضراء في الصيف، لأنها تعطينا النشاط وتخلّصنا من الشعور بالحرارة، وذلك لأنها غنية بالماء، إذ أنّها تشكل ٩۰% من مكوناتها. 

 

الفاصوليا الحمراء... دواء القلب والسكري والرئة

 

ثالثاً، هي تعمل على تهدئة الأعصاب، مدرة للبول ومنشطة للكبد. كما أنها توصف لأكل المرضى في أوقات النقاهة، وضعف النمو، أو بطئه.

 

رابعاً، يؤكد خبراء التغذية، أنّ القيمة الغذائية والصحية للفاصوليا الخضراء تكمن في أنها غذاء جيد، ولا تسبب السمنة. كما يمكن أن يتناولها مرضى القلب، والمصابين بضغط الدم المرتفع، ومن يعانون من سوء الهضم أو المعدة الحساسة. 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة