فوائد واضرار لم تعرفيها من قبل عن المكسّرات!

فوائد واضرار لم تعرفيها من قبل عن المكسّرات!

ما بين فوائد المكسرات وأضرارها كيف يعلم الأشخاص ما الكمية التي يجب أن يتناولوها منها لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم فوائد المكسرات وأضرارها على كافة الأصعدة لتعلموا ما الأنسب لصحة أجسامكم ككل. 

 

فوائد المكسرات

 

تحتوي المكسرات على نسبة من الدهون المفيدة للجسم ومفيدة في الوقت عينه بشكل خاص لصحة القلب وهذا الأمر له دور في الحد من أخطار أمراض القلب فمع تناول المكسرات ينخفض معدل الإصابة بأمراض القلب ولكن بالطبع من الضروري تناولها بشكل محدود من دون الإفراط بذلك.

 

تحتوي المكسرات على الأحماض الدهنية وإضافة الجوز للطعام مثلاً تخفض معدل الكولسترول الضار وبالتالي ينخفض معدل الكولسترول العام في الجسم. من الجدير بالذكر أن الإكثار من المكسرات أمر غير مستحب لأن منها ما يحتوي على الدهون المشبعة والقليل من بينها فيه دهوناً غير مشبعة. المكسرات النيئة غير المملحة هي الخيار الأفضل أما تلك المملحة والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون فهي غير مستحبة. 

 

أضرار المكسرات

 

تسبب المكسرات التي تحتوي على الدهون الغذائية الكثيفة السمنة المفرطة في الجسم والزيادة العالية في الوزن لذلك من الضروري تناولها بشكل معتدل مع الانتباه الى الكمية المستهلكة منها. قد تسبب المكسرات نوعاً من الحساسية للجسم وبخاصة للاطفال الصغار ويمكن للحساسية أن تكون مهددة لحياة الأشخاص ولا سيما الأطفال الصغار.

 

حساسية الفول السوداني هي الأكثر انتشاراً بين الأشخاص ويجب التنبه لها على الدوام وبخاصة عند الأطفال الصغار وذلك كي لا تستمر حتى مرحلة البلوغ. يعتبر البروتين الدهني المنخفض الكثافة والذي يمكن أن يساهم في تراكم الترسبات داخل الشرايين والتي تؤدي الى تصلبها والى الإصابة بأمراض القلب. 

 

اقرأوا المزيد من المعلومات حول فوائد المكسرات عبر موقع صحتي:

 

هذا ما تحويه المكسرات من سعرات حرارية!

المكسرات ليس عدوة التنحيف... اليكِ ما يجب ان تختاريه منها

لماذا لا يجب ان تخلو مائدتكم الرمضانية من المكسرات؟

‪ما رأيك ؟