كيف تستطيعين تحديد إذا كان السمك طازجاً أو لا؟

كيف تستطيعين تحديد إذا كان السمك طازجاً أو لا؟

إختيار السمك يتطلّب الكثير من المهارات لمعرفة ما هي الأصناف الطازجة من تلك غير الطازجة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي نطلعك على الإجابة حول سؤال كيف تعرف أن السمك طازج، لتتمكني من إختيار السمك المناسب. 

 

ما هي معايير معرفة السمك الطازج؟

 

- لمعرفة السمك الطازج كوني حريصة على أن تشتريه من المتجر المخصص لبيع الأسماك، وبالتالي تضمنين بأنه طازج وأنه صيد يوميّ. 

 

- أيضاً لمعرفة إن كان السمك طازجاً، إحرصي على ملاحظة لون الخياشيم، إذ إن لونها يكون مائلاً إلى الاحمر أو الوردي الداكن في حال كانت الأسماك طازجة، أما في حال ان لونها مختلفاً فاحذري من شراء الأسماك، فهي غير طازجة. 

 

- كما وأن هذه الخياشيام إن كانت خالية من المواد اللزجة فهي تشير إلى أن الأسماك طازجة، أما في حال لاحظت توافر هذه المادة اللزجة، فتجنبي شراءها فهي غير طازجة. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن مراقبة عين السمك يمكن أن يساعدك على تحديد ما إذا كان طازجاً او لا، ففي حال كانت العين صافية ولامعة كان السمك طازجاً، وفي حال كانت العين ذات لون داكن فالسمك بالتأكيد ليس طازجاً. 

 

- ونشير إلى أن الاسماك الطازجة لا يكون جسمها طرياً وليناً للغاية، وللتحقق من هذا الأمر، إحرصي على أن تتحسسي السمكة من خلال الضغط عليها بالأصبع، فإن لم يترك إصبعك أي أثر على جسم السمكة، فهي بالتالي طازجة. أما في حال بقي هناك أثر، فاعلمي أنها غير طازجة. 

 

- في ما خص بقشور السمك فإن لاحظت أنها تلمع بشدة وتكون ملتصقة بالجلد، فاعلمي أنها طازجة ويمكنك شراؤها براحة بال كبرى.

 

اليكم المزيد من طرق تناول السمك عبر موقع صحتي:

 

لن تصدّقي ما هي فوائد فيتامين زيت السمك!

لماذا ينصح خبراء التغذية والصحة بكبسولات الاوميجا 3؟

إليك تتبيلات السمك المميزة لأطباق شهية وإستثنائية

‪ما رأيك ؟