لن تتخيّلي كم سيمنحك عصير الفراولة من فوائد!

لن تتخيّلي كم سيمنحك عصير الفراولة من فوائد!

الفراولة، هذه الفاكهة الحمراء اللون، ذات الطعم الحلو اللذيذ، هي من أنواع الفواكه المفضلة حول العالم والتي تتمتع بشعبية واسعة. ولا يقتصر الموضوع على المظهر الجذّاب والطعم اللذيذ والمنعش، بل أن الفراولة تتميّز أيضاً بغناها بالكثير من العناصر الغذائية التي تجعلها مصدراً للفوائد الصحية الكثيرة.

 

التركيبة الغذائية للفراولة

 

الفراولة غنية بمضادات الأكسدة وبالفيتامين C وبنسبة عالية من الحديد ومن الماغنيزيوم، كما أنها تحتوي على حمض الفوليك، وعلى معدن الزنك، إضافة إلى البوتاسيوم والمانغانيز. تكتسب لونها الأحمر من مادة الليكوبين الموجودة فيها بكثرة كما أنها تحتوي على الماء بنسبة 91% من حجمها.

 

فوائد عصير الفراولة

 

يتم تحضير عصير الفراولة عن طريق طحن حبات الفراولة الطازجة مع إضافة القليل من الماء إذا دعت الحاجة، وهو من أنواع العصير المنعشة والمفيدة واللذيذة، أما فوائده الصحية فهي على الشكل التالي:

 

- بفضل احتوائه على نسب عالية من الفيتامين C ومن مضادات الأكسدة، يساعد عصير الفراولة في تعزيز عمل الجهاز المناعي في جسم الإنسان وحمايته من الأمراض ومن العدوى، إضافة إلى حمايته من الإصابة بالسرطان ومحاربة الخلايا السرطانية ومنعها من الإنتشار.

 

- ومن ناحية أخرى، فإن مضادات الأكسدة تساهم في تعزيز عمل الكبد وفي تخلّص الجسم من السموم، وبذلك يساهم عصير الفراولة في تحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية، ويكون بهذه الطريقة قد ساهم في التنحيف وخسارة الوزن.

 

- وبما أن عصير الفراولة غني بالفيتامين C فهو يُعتبَر من أهم الأغذية التي تساهم في حماية البشرة من المشاكل ومحاربة مشاكل البثور وحب الشباب والمساهمة في تنقية البشرة ومنحها إطلالة مشرقة وحيوية مليئة بالشباب.

 

- يساهم عصير الفراولة في حماية العيون والمحافظة على صحتها.

 

- يحمي عصير الفراولة من الإصابة بفقر الدم بفضل احتوائه على الحديد وعلى الفيتامين C وحمض الفوليك في الوقت عينه.

 

- وبفضل احتوائه على نسبة عالية من المانغانيز، يساعد عصير الفراولة الجسم على الشفاء العاجل من الأمراض وعلى التئام الجروح في وقت أسرع.

 

- يساعد عصير الفراولة في حماية العظام وبناء العظام عند الأجنة والأطفال في مراحل النمو المختلفة بفضل احتوائه على المانغانيز والماغنيزيوم والبوتاسيوم.

 

- والبوتاسيوم هو أيضاً من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب والشرايين وضبط معدل ضغط الدم، لذلك يُعتبر عصير الفراولة من الأطعمة المفيدة ضمن هذا الإطار لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.

 

إكتشفي فوائد بعض أنواع العصائر الأخرى:

 

فوائد عصير الجزر لا تحصى... تعرّفوا عليها!

تناولي عصير الكرز وستلمسين بنفسك فوائده الصحية والجمالية

هل تعرفون أنّ عصير البنجر هو كنز صحّي وجمالي؟

‪ما رأيك ؟